البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

صحف القاهرة: زيادة المعاشات وحقل غاز ضخم وسفينة جديدة للبحث عن الطائرة المنكوبة

الصحف المصرية - صورة
الصحف المصرية - صورة أرشيفية

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الجمعة بعدد من الموضوعات، من بينها: كشف جديد للغاز في بلطيم، ونائب رئيس مجلس الدولة: الحكومة لا تتدخل في مراجعة القوانين، وبطول 5 كيلو مترات و5 محطات.. مترو النزهة - هارون في الخدمة مايو 2018، وانضمام سفينة فرنسية ثانية للبحث عن الطائرة المصرية المنكوبة.

صحيفة الأهرام

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان - بى. بى " واينى " :إمكانات واعدة لمنطقة نورس الكبرى"

أعلنت شركتا بريتيش بتروليام البريطانية بي. بي، وإيني الإيطالية، عملاقتا الطاقة العالميتان أمس عن كشف مهم للغاز الطبيعي يقع في منطقة تنمية جنوب بلطيم شرق دلتا النيل في المياه المصرية بالبحر المتوسط.

نائب رئيس مجلس الدولة : الحكومة لا تتدخل في مراجعة القوانين
وقالت صحيفة الأهرام تحت هذا العنوان
شدد المستشار محمود رسلان نائب رئيس مجلس الدولة، رئيس قسم التشريع، على أن الحكومة لا تتدخل من قريب أو بعيد في مراجعة القوانين، ولا يجوز لها التدخل في اختصاص قسم التشريع في القيام بواجبه الدستوري كسلطة قضائية، تقتصر مهمتها على ضبط صياغة ومراجعة القوانين دون التدخل في إرادة المشرع وبعيدا عن المواءمات السياسية.

صحيفة الجمهورية

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان- كشف حقل غاز جديد على شاطيء بلطيم

أعلنت شركة "بي بي مصر" أمس عن كشف مهم جديد للغاز الطبيعي في منطقة تنمية جنوب بلطيم شرق دلتا النيل وقد تم حفر البئر "بلطيم اس. دبليو-1" في مياه بلغ عمقها 25 مترا ووصل عمق الحفر الإجمالي إلى 3750 مترا حيث تم اختراق طبقة صخور رملية عالية الجودة حاملة للغاز سمكها 62 مترا في عصر الميسينيان.

بطول 5 كيلو مترات و5 محطات.. مترو النزهة - هارون في الخدمة مايو 2018
وقالت صحيفة الجمهورية تحت هذا العنوان

تفقد الدكتور جلال سعيد وزير النقل أمس الجزء الأول من المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق "هارون ـ النزهة" ليخدم أهالي مناطق مصر الجديدة وجسر السويس، أعلن الوزير افتتاح هذه المرحلة خلال مايو 2018.
قال الوزير "هذا الجزء لمحطتي هارون ونادي الشمس بمصر الجديدة وأعمال حفر الجزء النفقي بين محطتي هارون وهليوبوليس بواسطة ماكينة الحفر العميق ايمحوتب". 

10 % زيادة للمعاشات بحد أدنى 75 جنيها
وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان - التطبيق أول يوليو القادم .. والمستفيدون 8 ملايين مواطن 500 جنيه حدا أدنى للمعاشات التأمينية لـ 2,6 مليون مواطن

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي وعمرو الجارحي وزير المالية لشئون الخزانة العامة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأنه تم خلال الاجتماع مراجعة سياسات الحماية الاجتماعية وبرامج حماية الفئات الأولى بالرعاية وأصحاب المعاشات الأقل قيمة حيث كان الرئيس قد وجه بتعظيم استفادة تلك الفئات والتركيز على تحسين أحوالهم المعيشية.

وفي هذا الإطار، عرضت وزيرة التضامن الاجتماعي تصورا مقترحا بزيادة جميع المعاشات التأمينية التي يستفيد منها نحو 9 ملايين مواطن وذلك بنسبة 10 % اعتبارا من 1/7/2016 وقد وافق الرئيس على التصور المقترح ووجه أن تكون هذه الزيادة بحد أدنى 75 جنيها كما وجه بزيادة الحد الأدنى لجميع المعاشات التأمينية لتصبح 500 جنيه وسوف يستفيد من الحد الأدنى لزيادة المعاشات 2 مليون و624 ألف مواطن حيث تتحمل الخزانة العامة للدولة تكلفة هذه الزيادة والتي تبلغ 15 مليار جنيه.

صحيفة المصري اليوم

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان
- اكتشاف بئر جديدة للغاز الطبيعي في بلطيم
- ضخ الإنتاج في الشبكة القومية اعتبارا من العام المقبل
أعلنت شركة بي بي مصر عن كشف للغاز الطبيعي في منطقة تنمية جنوب بلطيم بكفر الشيخ أمس في البحر المتوسط ويبعد عن الشاطيء نحو 12 كيلومترا.

ووصفت الشركة الاكتشاف ب المهم والجديد " حيث تم حفر البئر بلطيم اس دبليو 1 في مياه عمقها 25 مترا ووصل عمق الحفر الإجمالي إلى 3750 مترا بعد اخترق طبقة صخور رملية محملة بالغاز سمكها 62 مترا.

الحكومة تفض تريليون جنيه "تشابكات مالية" بين الوزارات
وقالت صحيفة المصري اليوم تحت هذا العنوان
كلف المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء 6 وزراء بفض التشابكات المالية التي تمثل مديونيات تدور بين الجهات الحكومية والوزارات وتضغط في نهاية الأمر على الموازنة العامة للدولة، وترفع من تكلفة الدين وتصل قيمتها إلى تريليون جنيه، كلف الوزارات المعنية بعرض بدائل مختلفة طبقا للموقف بكل وزارة أو الشركات القابضة التي تشرف عليها وزارة قطاع الأعمال العام وطبقا لنوعية نشاطها.

صحيفة الأخبار

السيسي : زيادة المعاشات 10% أول يوليو القادم
وقالت صحيفة الأخبار تحت هذا العنوان
وافق الرئيس عبد الفتاح السيسي على زيادة جميع المعاشات التأمينية التي يستفيد منها نحو 9 ملايين مواطن، بنسبة 10% اعتبارا من أول يوليو القادم ووجه الرئيس بأن تكون هذه الزيادة بحد أدنى 75 جنيها، كما وجه بزيادة الحد الأدنى لجميع المعاشات التأمينية لتصبح 500 جنيه. وسوف يستفيد من الحد الأدنى لزيادة المعاشات 2 مليون و624 ألف مواطن، حيث ستتحمل الخزانة العامة للدولة تكلفة هذه الزيادة، والتي تبلغ حوالي 15 مليار جنيه.

القوات المسلحة تقيم 131 مائدة رمضانية بالمحافظات
وقالت صحيفة الأخبار تحت هذا العنوان
أقامت القوات المسلحة 131 مائدة رمضانية موزعة على المناطق الأكثر احتياجا بكافة المحافظات بطاقة 798 ألف وجبة معلبة تقدم للصائمين طوال شهر رمضان المبارك.. تأكيدا للتلاحم بين القوات المسلحة وأبناء الشعب المصري بعد قيام الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي بالتصديق على إقامة الموائد الرمضانية.

صحيفة الشروق

وقالت صحيفة الشروق تحت هذا العنوان
-تعديلات التظاهر .. برلمانيون يؤيدون .. وخبراء أمنيون يحذرون
- القومي لحقوق الإنسان يطالب بتعديل 13 مادة .. والسادات : اتصالات ودية بين دوائر عديدة وراء قرار الحكومة
- قرطام يتقدم بتعديل 6 مواد .. والبسيوني : يجب ألا تضر بجوهر القانون
سارع أعضاء في مجلس النواب والمجلس القومي لحقوق الإنسان إلى تأييد قرار الحكومة تعديل قانون التظاهر مؤكدين وجود مواد بالقانون يجب تعديلها في حين جاء الترحيب الحذر من جانب خبراء الأمن.
وأشاد المجلس القومي بإعلان الحكومة عن تشكيل لجنة لتعديل قانون التظاهر، وطالب بتعديل 13 مادة في القانون واستبعاد جميع النصوص المقرة في قوانين أخرى مثل العقوبات.

انضمام سفينة فرنسية ثانية للبحث عن الطائرة المصرية المنكوبة
وقالت صحيفة الشروق تحت هذا العنوان
أعلن مكتب التحقيق والتحليل لسلامة الطيران المدني الفرنسي أمس عن انضمام سفينة فرنسية ثانية مجهزة بمعدات بحث متخصصة اليوم الجمعة، لأعمال البحث عن الصندوقين الأسودين وحطام طائرة مصر للطيران المنكوبة.

وكانت سفينة تابعة للبحرية الفرنسية قد التقطت إشارة من أحد الصندوقين الأسودين في الأول من يونيو الجاري واستأجرت مصر سفينة ثانية تابعة لشركة ديب اوشن سيرش.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك