البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزيرا النقل والتموين: إجراءات لزيادة نقل البضائع بقطارات وبوارج نهرية

وزيرا النقل والتموين
وزيرا النقل والتموين خلال الاجتماع

أعلن الدكتور خالد حنفي - وزيرالتموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم البدء قريبا في تفعيل وتنشيط منظومة نقل السلع الغذائية والحبوب والأقماح المستوردة من الموانئ، وأيضا نقل السلع الغذائية بين المحافظات عبر السكك الحديدية والنقل النهري وذلك بالاتفاق والتنسيق مع وزارة النقل بهدف سرعة نقل هذه السلع وتقليل المهدر منها وتخفيف الضغط على خطوط النقل البري.

جاء ذلك عقب الاجتماع الذي عقده الدكتور خالد حنفي، مع الدكتور جلال السعيد - وزير النقل، بمقر وزارة التموين لمتابعة إجراءات تفعيل وتنشيط منظومة نقل السلع الغذائية والحبوب بالسكك الحديدية والنقل النهري من مواني دمياط والإسكندرية إلى باقي المدن المصرية.

وأكد وزير التموين أنه تم خلال الاجتماع دراسة نقل زيوت الطعام الخام التي يتم استيرادها من الخارج وأيضا السكر الخام المستورد من الموانئ إلى مصانع التكرير وذلك عبر البارجات النهرية واستعراض معدلات نقل البضائع من ميناء دمياط عبر النقل النهري والسكك الحديدية والإجراءات الخاصة بتفعيل عمليات نقل البضائع.

وأضاف الدكتور جلال سعيد - وزير النقل، أن نقل البضائع عبر السكك الحديدية والنقل النهري يقلل الازدحام على الطرق البرية التي تتكلف مبالغ باهظة لصيانتها نتيجة المرور الكثيف لسيارات نقل البضائع الثقيلة.

وأشار وزير النقل إلى أن نقل البضائع على المستوى القومي يتوزع بواقع 0.2% بواسطة النقل النهري و1.6 % بواسطة السكك الحديدية وأكثر من 98% بواسطة سيارات النقل على الطرق وأن هذا الآمر يمثل خطورة بالغة على شبكة الطرق وإهدار لطاقات السكك الحديدية والنقل النهري المتوفرة بالفعل ولا تستغل بالرغم من الاستثمارات الباهظة التي تم إنفاقها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك