البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الداخلية": ضبط 2 و مقتل 3 متهمين في "مذبحة حلوان"

وزارة الداخلية ـ
وزارة الداخلية ـ صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الداخلية،اليوم الثلاثاء، عن نجاح الأجهزة الأمنية في ضبط اثنين من منفذي مذبحة حلوان التي استشهد فيها 8 أفراد من قوة قسم شرطة حلوان.

وأشارت الوزارة - في بيان لها- إلى أن 3 متهمين آخرين لقوا مصرعهم فى تبادل لاطلاق النار أثناء ضبطهم فى إحدى الشقق بمدينة رأس البر بدمياط.

وأضاف البيان أن الجهود أسفرت عن تحديد هوية مرتكبي حادث حلوان الارهابي، والذين تبين أنهم مجموعة من العناصر الإرهابية المعتنقة للأفكار التكفيرية، وهم كلٍ من : عبد الله محمد شكري، 29 عامًا، وليد حسين محمد حسين، 31 عامًا، مصطفى طلعت أحمد، شهرته "عبد الله" 26 عامًا، محمد عبد الهادي، 28 عامًا، محمد إبراهيم حامد محمد، اسمه الحركي "صبري"، 22 عامًا، الحارس عبد الرحمن أبو سريع محمود، شهرته "حازم"، 22 عامًا، إبراهيم إسماعيل ، شهرته "سالم"، 29 عامًا.

وأسفر التعامل الأمني، عن ضبط الأول واثنين من دوائر ارتباطات عناصر التحرك، وهما أحمد سلامة علي عشماوى، الحركي "أبو حمزة"، 24 عامًا، محمود محمد عبد التواب، 31 عامًا، وتمكن المدعو محمد إبراهيم من الهرب، ولدى استيقافه بمعرفة أحد الأكمنة المعدة لضبطه، قام بإطلاق أعيرة نارية تجاه القوات ولاذ بالفرار، وأسفر ذلك عن إصابة كلٍ من أمين شرطة فريد عيد أبو زيد رسلان، ورقيب أول عبده إبراهيم إسماعيل بطلقات نارية.

وأشارت التحريات الى اشتراكهم مع عناصر اخرى فى حوادث متفرقة بلغت 19 حادثة، من أبرزها استشهاد 4 أفراد من قوة كمين المنوات بالمنطقة السياحية بسقارة بتاريخ 28 نوفمبر الماضي، واستشهاد العميد على فهمى رئيس وحدة مرور المنيب، المجند المرافق له واشعال النيران فى سيارته فى 9 يناير الماضى.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال عناصر التحرك، وإخطار نيابة أمن الدولة لمباشرة التحقيقات معهم، ويجرى حالياً استنفار الجهود فى مجال ملاحقة باقى المطلوبين لضبطهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك