البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

بعد ارتفاعه لـ40 جنيهًا.. تعرف على موعد انخفاض أسعار الليمون

الليمون - صورة أرشيفية
الليمون - صورة أرشيفية

ارتفعت أسعار الليمون بالسوق المصري لتتراوح من 30 جنيها إلى 40 جنيها للكيلو في بعض المناطق.

وأرجع اللواء محمد شرف، رئيس الجهاز التنفيذي لسوق العبور، الارتفاع الملحوظ الذي تشهده أسعار الليمون في الأسواق حاليا إلى زيادة الطلب من المستهلكين، وبخاصة في المطاعم والفنادق، مقابل نقص المعروض، نتيجة وجود فاصل في العروة (الفرق بين كل محصول وآخر)، مشيرا إلى أن السوق في الوقت الحالي به كميات ضعيفة.

وأكد "شرف"، في تصريحات له، اليوم الثلاثاء، أن الارتفاعات الحالية في أسعار الليمون مؤقتة، وستعود الأسعار إلى معدلاتها الطبيعية خلال الأسبوعين المقبلين.

وأوضح أن موسم حصاد الليمون يكون في فصل الصيف، وبالتالي الموجود حاليا هو تخزين من جانب بعض أصحاب الثلاجات الكبرى، مشيرا إلى أن تراجع نسبة حمل الشجرة خلال الفترة الماضية هو ما أدى لتلك الزيادة خلال الأيام الحالية.

وأضاف: "بعض التجار يبالغون في رفع الأسعار"، مشيرا إلى أن سعر كيلو الليمون في سوق العبور بلغ 18 جنيها لليوم، مطالبا المستهلكين بضرورة الترشيد في استهلاك.

وفيما يتعلق بمعدلات الإقبال على الخضراوات والفاكهة في شهر رمضان، قال "شرف": إن "هناك ارتفاعا في الإقبال على الفاكهة والخضروات، بسبب طول فترة الصيام"، مشيرا إلى أن أسعارها في متناول أيد المواطن البسيط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك