البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير النقل يتابع تطوير طريق "القاهرة - السويس".. ويؤكد: يمنع الحوادث

جلال سعيد وزير النقل
جلال سعيد وزير النقل

اجتمع الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، برئيس هيئة الطرق والكباري ورؤساء الشركات المنفذة لأعمال تطوير طريق القاهرة/ السويس من تقاطع الدائري الإقليمي حتى السويس بطول 70 كيلو مترا، لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروع.

وشدد وزير النقل على ضرورة الانتهاء من الأعمال الخاصة بهذا الطريق في الموعد المحدد وبقياسات الجودة العالية، والتأكيد على عقد اجتماع متابعة أسبوعي لمتابعة سير العمل والتأكيد على تحقيق المعدلات المستهدفة.

وقال إن هذا الطريق سيسهم بعد تطويره في خدمة حركة انتقال الأفراد والبضائع بين القاهرة والدلتا وشبه جزيرة سيناء، كما أن رفع مستوى الخدمة على الطريق وتوسعته سيؤدي إلى تقليل زمن الرحلة من القاهرة إلى السويس ومنع الحوادث والمساهمة في تنمية المناطق العمرانية الجديدة شرق القاهرة.

يشار إلى أنه تم تقسيم العمل في هذا الطريق على 4 شركات لسرعة الإنجاز ورفع معدلات التنفيذ وأن التطوير يشمل طريق خدمة للنقل في كل اتجاه (2 حارة)، وكذلك توسعة الطريق الرئيسي بحارة مرور إضافية لكل اتجاه، مع رفع كفاءة وتدعيم الطريق الحالي ليصبح 5 حارات بكل اتجاه ويتضمن 6 كباري ونفقا.

وأكد وزير النقل أهمية إنهاء أعمال تأمين سلامة المرور بالتزامن مع أعمال الرصف وتشمل أعمال التخطيط والعلامات الإرشادية والتحذيرية وتركيب الحوائط الخرسانية (النيوجرسي).

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك