البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

نتنياهو يتوجه إلى روسيا لبحث الأوضاع في سوريا و"مواجهة إيران"

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

توجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، إلى موسكو حيث يبحث غدًا الثلاثاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأوضاع في سوريا، ومكافحة الارهاب، وعملية السلام في الشرق الاوسط، إضافة إلى تعزيز التعاون بين روسيا وإسرائيل في شتى المجالات.
 
وتأتي زيارة رئيس الوزراء لموسكو بمناسبة مرور خمسة وعشرين عاما على استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، بحسب الإذاعة الإسرائيلية.
 
من جهة اخرى ، صرح نتنياهو في تصريحات لوكالة انترفاكس الروسية قبل زيارته لموسكو أن إسرائيل لن تسمح بأن تتحول سوريا إلى قاعدة إيرانية للعدوان والإرهاب.
 
واوضح نتنياهو، في التصريحات التي أوردتها الإذاعة الإسرائيلية، أن إسرائيل لا تتدخل في الأزمة السورية، غير أنها تقدم العلاج الطبي لجرحى سوريين وتتخذ إجراءات للحيلولة دون استخدام أراضي سوريا من قبل إيران لمهاجمتها ولتوريد أنواع حديثة من الأسلحة لحزب الله.
 
وهذه الزيارة هى الثالثة لنتنياهو لروسيا في غضون عشرة أشهر، حيث زار موسكو في شهر سبتمبر عام 2015 وفي شهر أبريل العام الحالي.

واتفق نتنياهو والرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء لروسيا في شهرسبتمبر الماضي على تشكيل فريق تنسيق إسرائيلي- روسي لمنع حدوث أي إطلاق نار غير مقصود في سوريا عندما بدأت موسكو في نهاية ذلك الشهر بشن هجمات جوية ضد تنظيمات إرهابية في سوريةا بناء على طلب رئيس الأخيرة.
 
وتقوم إسرائيل بغارات جوية في سوريا من حين لآخر وتقول إنها تفعل ذلك لمنع تسليم أسلحة متطورة مقدمة من إيران لحزب الله اللبناني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك