البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

الغرف التجارية: 80 مقترحا لمشاريع مع "الأورومتوسطي"

الغرف التجارية -
الغرف التجارية - صورة أرشيفية

أعلن أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أنه جاري الإعداد لأكثر من 80 مقترحًا لمشاريع جديدة للتعاون مع الاتحاد الأورومتوسطي تستمر لثلاثة سنوات سيتم فيها تبادل الخبرات مع الغرف والهيئات المتخصصة في إيطاليا وإسبانيا وفرنسا واليونان والبرتغال ولبنان وتونس والأردن.

وقال "الوكيل" خلال احتفالية إطلاق أول وحدة طاقة شمسية بنظام الطاقة الكهروضوئية المدمجة بغرفة الإسكندرية، اليوم الأحد، إن إعداد تلك المشاريع الجديدة، يتضمن اختيار وتنسيق مع أكثر من 150 من الشركاء في الدول الـ14 المتوسطية.

وأوضح أنه سيتم التعاون مع هذه الدول للاتفاق على مكونات تلك المشاريع وتوزيع الأدوار، والذي بدأ منذ أسابيع وسيستمر لأكثر من 6 أشهر بالعمل المتواصل، بدعم كامل من وزارة التعاون الدولي واتحاد الغرف المتوسطية اسكامي، معربا عن أمله في الحصول على عدد مماثل من المشاريع، وأكثر في المرحلة التالية باستخدام الخبرة المكتسبة من المرحلة السابقة.

وأكد أن المشاريع ستساعد بطريقة عملية في تنمية محافظة الإسكندرية من خلال مشاركة حقيقية للحكومة مع القطاع الخاص، في قطاعات حيوية تؤدي للتنمية المستدامة وخلق فرص عمل لأبناء المحافظة، وهو الدور الأساسس لغرفة الإسكندرية.

وأضاف أنه تم الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي وهيئات معونات دُوله الأعضاء على تفعيل التعاون مع المشاريع الإقليمية والثنائية القطاعية التابعة لهم لتنمية التعاون في كل مشروع من المشاريع لتنمية التعاون الاقتصادي مع الاتحاد الأوروبي وهو الشريك التجاري والاستثماري والتكنولوجي والسياحي الأول لمصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك