البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

انطلاق ماراثون الثانوية العامة.. والوزير: الأسئلة لن تخرج عن المقرر

الثانوية العامة -
الثانوية العامة - صورة أرشيفية

انطلق، في تمام التاسعة من صباح اليوم السبت، ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2015 - 2016 الذي يستمر حتى 28 يونيو الجاري.

ويبدأ اليوم ٢٩٣٠ طالبا وطالبة الامتحانات بنظامها القديم (نظام العامين)، فيما يبدأ غدا الأحد 560 ألف طالب وطالبة بالنظام الحديث امتحان اللغة العربية والتربية الدينية في 1574 لجنة سير موزعين على 4 قطاعات على مستوى الجمهورية.

ويؤدي طلاب النظام القديم اليوم امتحان إتمام الشهادة الثانوية العامة في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

وسادت حالة من الهدوء محيط وزارة التربية والتعليم، مع بدء امتحان اللغة العربية أول امتحانات الثانوية العامة، بينما بدأت غرفة العمليات بالوزارة عملها منذ الصباح الباكر بعد أن تأكدت من وصول جميع أوراق الأسئلة للجان المختلفة على مستوى الجمهورية دون تأثير.

وطمأن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور الهلالي الشربيني، الطلاب وأولياء الأمور بأن جميع أسئلة الامتحانات لن تخرج عن المقرر الذي تم شرحه.

وقال الشربيني، فى تصريح له، إن جميع مراحل امتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءا من طباعة الأسئلة والمطابع السرية مرورا بنقلها لمراكز التوزيع ثم لجان سير الامتحان والكنترولات وأعمال التصحيح.

وأكد أنه سيتم إحباط أي محاولة للغش الإلكتروني، وأن هناك إجراءات تأمينية مشددة حتى يتم القضاء على محاولات الغش إلكترونيا لتحقيق تكافؤ الفرص والمساواة بين الطلاب.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك