البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

سحر نصر: 100 مليون يورو قروض ألمانية لمصر و53 مليون يورو منحة

سحر نصر خلال توقيع
سحر نصر خلال توقيع اتفاقية مع ألمانيا

وقعت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى اتفاق تعاون 2016- 2018 مع الجانب الالمانى، على هامش اجتماع اللجنة المشتركة بين البلدين، بالعاصمة الالمانية "برلين"، بحضور المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، حيث وقع عن الجانب الالمانى، جيرد مولر، وزير التنمية والتعاون الاقتصادى الالمانى.

جاء ذلك خلال زيارة المهندس طارق قابيل - وزير التجارة والصناعة، والدكتورة سحر نصر - وزيرة التعاون الدولي، لليوم الثانى على التوالي، إلى العاصمة الألمانية برلين حيث التقى الوزيران بأعضاء المجموعة البرلمانية المصرية الألمانية بمقر البوندستاج الألماني، كما قام الوزيران بزيارة لمصنع سيمنس وبنك KFW  الألمانى .

وقالت الدكتورة سحر نصر إن اجمالى الاتفاق 153 مليون يورو، بنحو 100 مليون يورو قروض ميسرة، و53 مليون يورو منحة، موضحة أن القروض بفائدة 2 % وفترة سماح 10 سنوات وتسدد على 30 سنة، وهو ما يعد زيادة بنسبة 50% عن اتفاق التعاون السابق.

وأشارت الوزيرة إلى أنه سيتم التعاون من خلال الاتفاق الجديد بين البلدين فى مجالات الطاقة المتجددة والتعليم الفنى وتغير المناخ والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومشروعات الشباب والمرأة والإسكان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك