البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

القوات المسلحة توافق على تخصص 15 ألف طن أسمدة شهريًا لنقابة الفلاحين

الأسمدة - صورة أرشيفية
الأسمدة - صورة أرشيفية

وافق جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة ، على تخصيص حصة من أسمدة "السوبر فوسفات، وسلفات البوتاسيوم"، من شركة النصر للكيماويات الوسيطة ، للنقابة العامة للفلاحين، بكمية تبلغ 15 ألف طن شهريًا.

جاء ذلك في خطاب رسمي من الأمانة العامة لوزارة الدفاع إلى النقابة العامة للفلاحين، برئاسة الحاج وجيه عيساوي داوود، النقيب العام، وتضمن الخطاب، الموافقة على تخصيص حصة شهرية للنقابة العامة للفلاحين، يتم توزيعها على المحافظات عن طريق النقابات الفرعية.

وقال نقيب عام الفلاحين، إن "موافقة وزارة الدفاع على تخصيص حصة من أسمدة (السوبر فوسفات، وسلفات البوتاسيوم)، للفلاحين توزع عن طريق النقابة بأسعارها الرسمية، والتي تعتبر مقارنة بغيرها أسعار مخفضة، هي انتصار للفلاح وضربة حقيقية للسوق السوداء".

وأضاف أنه "سيتم توقيع البروتوكول بشكل نهائي خلال الأيام المقبلة، حتى يسير العمل في إطار رسمي وشرعي، كما أن الكمية قابلة للزيادة باتفاق الطرفين، حتى يستفيد الجميع منها في محافظات مصر المختلفة".

وأوضح داوود، أنه تم مخاطبة وزارة الزراعة ونقباء المحافظات، للتنسيق والتعاون فيما بينهم لتحديد احتياجات كل محافظة حتى لا تكون هناك ازدواجية في صرف الأسمدة، مؤكدا أن النقابة تبذل قصارى جهدها في دعم الفلاح وتوفير مستلزمات الإنتاج التي تساعده على أداء مهمته، وتخفف العبء الذي يقع عليه.

وشدد على أن القوات المسلحة لا تدخر جهدا في خدمة الوطن بصفة عامة والفلاحين بصفة خاصة، منوها بأنها العمود الفقري الذي تستند إليه الدولة المصرية، سواء من حيث مواجهة المؤامرات التي تحاك للدولة من الداخل والخارج أو من حيث التنمية والنهوض بالاقتصاد المصري، وأيضا في المجالات الاجتماعية التي تخدم الطبقة البسيطة من أبناء الشعب المصري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك