البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"خورشيد": 2,33 مليار دولار زيادة في الاستثمارات الأمريكية بمصر

داليا خورشيد - وزيرة
داليا خورشيد - وزيرة الإستثمار

قالت داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، إن حجم الاستثمارات الأمريكية في مصر زاد بمقدار 2,33 مليار دولار خلال السنوات القليلة الماضية لتحتل الولايات المتحدة المرتبة الثامنة في الاستثمارات الأجنبية.

وأضافت خورشيد - في كلمة لها اليوم الثلاثاء، أمام الاجتماع السنوي للجمعية العمومية لغرفه التجارة الأمريكية بالقاهرة - أن الاستثمارات الأمريكية تشمل مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والبناء، والتجارة، والخدمات المالية، والزراعة والسياحة.

وتابعت الوزيرة: "هذا الاجتماع هام حيث يلقي الضوء على تاريخ العلاقات التجارية المصرية الأمريكية"، موجهةً الشكر لأعضاء الغرفة التجارة الأمريكية لدورهم في العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وكذلك لممثلي جميع الشركات المصرية الأمريكية الذين حضروا الاجتماع.

وأكدت خورشيد، أن العلاقة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في تطور مستمر، وتمثل قيمة مضافة للبلدين على حد سواء بما في ذلك الاستثمارات والتجارة، مشيرة إلى أن مسئولي البلدين يعملون كشركاء في الأهداف والنتائج.

وشددت على أن الحكومة تعتبر القطاع الخاص المحرك الرئيسي للنمو الاقتصادي، مشيرة إلى أنه من المخطط تنمية دور القطاع الخاص في المرحلة القادمة، قائلةً: "من هنا يأتي دورنا في خلق بيئة أعمال آمنة تسمح للقطاع الخاص أن ينمو، من أجل هذا نعمل حاليا على بناء تبسيط الإجراءات والحد من العوائق البيروقراطية والتكاليف من أجل تشجيع الاستثمار على الصعيد المحلي والعالمي وتعزيز بيئة الأعمال، لضمان حماية حقوق المستثمر".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك