البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"الزراعة": الموافقة على إقامة ٥٩٢ مشروعًا للنفع العام منها ٢٥٢ مدرسة

عصام فايد وزير الزراعة
عصام فايد وزير الزراعة

قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه تمت الموافقة مؤخًرا على إقامة ٥٩٢ مشروع نفع عام، منها ٢٥٢ مدرسة، و٤ معاهد أزهرية، ويتمثل الباقي في مشروعات خدمية متنوعة كشبكات الصرف الصحي ومراكز شباب.

وأضاف فايد، في تصريح اليوم الثلاثاء، إن القرار الوزاري الذي صدر مؤخًرا ساهم بشكل كبير في تسهيل إجراءات وترخيص إقامة مشروعات المنفعة العامة على الأراضي الزراعية، في الوادي والدلتا والأراضي الجديدة المستصلحة والمنزرعة.

وأوضح وزير الزراعة، أنه تم إصدار قرار وزاري مشترك لوزراء الزراعة والتربية والتعليم والتنمية المحلية حمل رقم ١٦٣ لسنة ٢٠١٦، بتشكيل لجنة بكل محافظة مكونة من السكرتير العام المساعد للمحافظة ومدير مديرية التربية والتعليم، ووكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، ومدير هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة، لدراسة ومعاينة الأراضي المقترحة لإقامة المشروعات التعليمية عليها.

وأشار إلى أنه تمت الموافقة خلال الاجتماع الذي ضم الوزراء الثلاثة، على إنشاء 3 آلاف مدرسة خلال عامين منها ٦٥٤ مدرسة خلال الأسبوعين القادمين، وذلك في إطار خطة الدولة للنهوض بالعملية التعليمية، وذلك بالاستفادة من المنح المقدمة من الدول الشقيقة والصديقة.

وتابع فايد: "تم تحديد الاشتراطات الخاصة بالموافقة على مشروعات المنفعة العامة على الأراضي الزراعية بالدلتا والأراضي المستصلحة الجديدة، بحيث يكون المشروع ليس له مكان داخل الحيّز العمراني، وأن يكون المكان الذي تم اختياره قريبا من الحيّز العمراني، فضلا عن أن يكون مدرجا في خطة الجهة الطالبة للمشروع".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك