البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"التموين": مشروع لربط سلاسل الإمداد الثلاثة بتكلفة 500 مليون جنيه

خالد حنفي وزير التموين
خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم بعد غدٍ الثلاثاء، الإعلان عن مشروع لربط سلاسل الإمداد لتقليل حلقات التداول من خلال ربط المستهلكين بالموردين والمنتجين من خلال شبكة، وذلك بالتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية بتكلفة تصل الى 500 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن تنفيذ المشروع سيستغرق فترة تتراوح من 12 الى 18 شهًرا.

وأشار حنفي، خلال كلمته في فاعليات ملتقى مصر الثاني للاستثمار، اليوم الأحد، إلى أنه من خلال المشروع سيتم توفير معلومات وبيانات للمستثمرين والتي غابت لفترة طويلة، ومن شأنها تشجيع المستثمرين على ضخ أموالهم، وذلك لانخفاض درجة المخاطرة.

من جانبه، قال الدكتور جلال السعيد وزير النقل، إن الفترة الحالية تعد فارقة في الاستثمار بقطاع النقل فى مصر لانه هناك اهتمام حقيقي من الدولة والقيادة السياسية بتطوير القطاع والدليل على ذلك المشروع القومي للطرق والذى يضيف 5 ألاف كيلومتر مربع لشبكة النقل بمواصفات عالمية

وأضاف السعيد، أنه لأول يتم إنشاء طرق عرضية وفى محافظات سيناء، وفي قناة السويس ومناطق التنمية فى مصر كالمثلث الذهبي فى الصعيد ومشروع تطوير منطقة قناة السويس توسعتها.

وأضاف أن هناك اهتمام بتطوير شبكة الطرق الخاصة بمشروع محور قناة السويس حيث يتم الآن استكمال مشروع شرق التفريعة بالاضفة الى شق طرق لخدمة المحور والقناة الجانبية، بالإضافة إلى المنطقة الصناعية فى شرق بورسعيد.

وأوضح أنه تم بالفعل تطوير وميناء الغردقة وسفاجة والإسكندرية وهناك مشروعات حقيقية مطروحة وهناك فرص حقيقية للاستثمار فيما يخص مناطق تداول البضائع والحاويات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك