البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

تركيب محولين جديدين بالضبعة لإنهاء مشكلة انقطاع الكهرباء

الكهرباء ـ صورة ارشيفية
الكهرباء ـ صورة ارشيفية

أعلن المهندس سعيد خليل، رئيس قطاع كهرباء بمحافظة مطروح عن وصول محولين كهربائيين قدرة 40 ميجاوات وقدرة 25 ميجاوات، لإنشاء محطة محولات الضبعة الجديدة جهد 220 22/66/ كيلو فولت بتكلفة 100 مليون جنيه، والمقرر الانتهاء منها في 30 يونيو المقبل.

وأضاف رئيس القطاع، في تصريح اليوم السبت، أن الهدف من إنشاء محطة محولات الضبعة الجديدة بموقع المحطة النووية، هو توصيل التيار الكهربائي للمدينة السكنية الجديدة ولمدينة الضبعة وضواحيها، وذلك بتوصيل كابلين أرضيين بطول 6 كم بتكلفة 3,2 مليون جنيه.

من جانبه، قال اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، أن مدينة الضبعة وضواحيها كانت تتغذي من قبل عن طريق خطين هوائيين قادمين من محطة محولات الحمراء بسيدي عبد الرحمن بطول 45 كم، وكانت الخطوط الهوائية تتأثر بالعوامل الجوية وتتسبب في انقطاع دائم للتيار الكهربائي لأهالي المدينة.

وأضاف المحافظ، أن إنشاء محطة محولات الضبعة الجديدة ساهم في استقرار التغذية الكهربائية وتحسين الجهد عن الخط الهوائي نظرا لقرب المحطة من المدينة, بالإضافة إلى أنه سيتم توصيل المدينة بكابلات أرضية على أعلي كفاءة وتستوعب أحمال أضافية في المستقبل مع الاحتفاظ بالخطوط الهوائية كبديل احتياطي بين المحطتين الحمراء والضبعة الجديدة.

وأكد أن توصيل التيار الكهربائي من أقرب محطة كان من أحد المطالب الهامة لأهالي الضبعة لانتظام التيار الكهربائي بالمدينة، مشيرًا إلى أنه سيتم توصيل التيار من محولات الضبعة الجديدة بدلًا من توصيل التيار من محطة الحمراء، وبذلك يتم القضاء علي مشكلة انقطاع التيار بتحويل الخطوط الهوائية إلي كابلات أرضية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك