البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

"تقييم الاحتياجات بعد وقوع الكوارث" في ورشة لمجلس الوزراء الأحد

حسام الجمل رئيس مركز
حسام الجمل رئيس مركز المعلومات

ينظم مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ورشة تدريبية حول "تقييم الاحتياجات بعد وقوع الكوارث" خلال الفترة من 29 مايو – 1 يونيو 2016 بالعين السخنة، وذلك بالتعاون مع وزارة التعاون الدولي، والمرفق العالمي للحد من مخاطر الكوارث التابع للبنك الدولي.

 يحضر الورشة، بحسب بيان للمجلس اليوم السبت، مديري مراكز الأزمات والكوارث بالمحافظات، بالإضافة إلى أعضاء اللجنة التنسيقية الوزارية لإدارة الأزمات والكوارث بجمهورية مصر العربية، ومسؤولي إدارة الأزمات والكوارث ببعض الوزارات فضلاً عن حضور ممثلي عن الهلال الأحمر والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وتهدف الورشة إلى تعزيز قدرات المسؤولين بالحكومة المصرية على إعداد وإجراء عمليات التعافي من الآثار المترتبة على الكوارث، بالإضافة إلى حساب وتقدير الخسائر عقب وقوع الكوارث بأساليب علمية مما يساعد متخذ القرار على اتخاذ الإجراءات والسياسات اللازمة لإعادة الأوضاع كما هي عليه قبل وقوع الكوارث.

يذكر أن البنك الدولي قام بإنشاء المرفق العالمي للحد من الكوارث في يونيو 2006 بهدف مساعدة الدول النامية للحد من الخسائر الناجمة عن الكوارث الناتجة عن المخاطر الطبيعية والتكيف مع تغير المناخ.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك