البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

بوتين: رومانيا وبولندا قد تكونان في مرمى صواريخ روسيا

فلاديمير بوتين رئيس
فلاديمير بوتين رئيس روسيا

قال فلاديمير بوتين -الرئيس الروسي- إن رومانيا وبولندا قد تجدا نفسيهما في مرمى الصواريخ الروسية، بسبب وجود أجزاء من الدرع الصاروخية الأمريكية، الذي تعتبره موسكو تهديدا لأمنها على أراضيهما.

وقال الرئيس الروسي، في مؤتمر صحفي مشترك في أثينا مع رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس، أمس الجمعة، إن موسكو أوضحت مرارًا إنها ستضطر لاتخاذ إجراءات للرد لكن واشنطن وحلفاءها تجاهلوا تحذيراتها.

وفي وقت سابق من هذا الشهر بدأ الجيش الأمريكي في تشغيل أجزاء الدرع الموجودة في رومانيا، بينما يجري العمل حاليا على جزء آخر موقعه بولندا، معتبرا أن الدرع ضروري للحماية من إيران وليس لتهديد روسيا.

وقال بوتين إذا لم يعرف الناس ببساطة في تلك المناطق برومانيا ماذا يعني أن تكون معرضا للهجوم، فاليوم سنكون مضطرين لاتخاذ إجراءات معينة لضمان أمننا نفس الشيء ينطبق على بولندا. 

ولم يحدد بوتين الإجراءات التي ستتخذها روسيا، لكنه أصر على أن روسيا ليست البادئة وأنها ترد وحسب تحركات واشنطن، قائلا: "لن نتخذ أي إجراءات لحين مشاهدة صواريخ في المناطق المجاورة لنا". 

وأضاف: حجة أن المشروع ضروري للدفاع ضد إيران ليست منطقية، لأن اتفاقا دوليا تم التوصل إليه للحد من برنامج طهران النووي، مشيرًا إلى أن الصواريخ التي سيتألف منها الدرع يمكنها بسهولة الوصول للمدن الروسية.

وسأل بوتين كيف يمكن لذلك ألا يشكل تهديدا لنا؟ معربا عن استيائه من أن شكاوى روسيا بشأن الدرع الصاروخية لم تحترم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك