البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

طب وعلوم

دراسة تكشف أسرع طريقة لنوم الرضيع

طفل نائم - أرشيفية
طفل نائم - أرشيفية


قالت دراسة أسترالية حديثة، إن ترك الطفل الرضيع يبكي قبل النوم قد يكون مفيد وله آثار عاطفية ونفسية إيجابية مع تقدم الطفل في العمر.

وأجرى الباحثون في جامعة  فلندرز في أستراليا دراسة تناولت 43 زوجا لديهم أطفال تتراوح أعمارهم بين 6 و16 شهرا، وكان جميع الأطفال يعانون من مشاكل في النوم.

وتم تقسيم المشتركين إلى ثلاث مجموعات وطلب منهم اتباع أساليب جديدة مع أطفالهم على النحو التالي:

المجموعة الأولى: طلب الباحثون من ثلث المشتركين أن يتركوا غرفة الطفل بعد دقائق معدودة من وضع الطفل في سريره، وحصلوا على تعليمات بالانتظار لوقت أطول من المعتاد للذهاب إلى أبنائهم عند سماع صوت بكائهم.

المجموعة الثانية: ضمت ثلثا آخر من المشتركين طُلب منهم وضع الطفل في سريره في وقت قريب من موعد نومهم، والانتظار في الغرفة نفسها حتى ينام الطفل.

المجموعة الثالثة: استمروا بالقيام في الأمر كالمعتاد.

ووجد الباحثون بعد ثلاثة أشهر من بدء التجربة أن الأطفال الرُّضع في المجموعة الأولى، ناموا بطريقة أسرع من الأطفال في المجموعة الثالثة، بنحو 15 دقيقة.

أما الأطفال في المجموعة الثانية، فقد ناموا بوقت أسرع بنحو 12 دقيقة من الأطفال في المجموعة الثالثة.

وأكد الباحثون أن ترك الأطفال يبكون حتى يناموا تعتبر طريقة آمنة عليهم، حيث وجدوا أن مستوى هرمون "Cortisol" وهو هرمون التوتر كان منخفضا لدى الأطفال، بالإضافة إلى أن الوالدين لم يسجلوا أي تأثيرات سلبية على سلوك الأطفال أو نومهم بعد 5 سنوات من بدء التجربة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك