البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

قرار السيسي بشأن أحداث المنيا تتصدر صحف القاهرة

الصحافة - صورة أرشيفية
الصحافة - صورة أرشيفية

تصدرت قضايا الشأن المحلي اهتمامات صحف القاهرة الصادرة، صباح اليوم الجمعة، على رأسها توجيه السيسى بمحاسبة المتسببين في أحداث المنيا، والتلاعب في أسعار الأغذية والدواء، ولقاء الأسرة الصحفية الثاني يطالب بقانون جديد للنقابة، والتعاقد مع شركتين فرنسيتين للعثور على الصندوقين الأسودين، وإحالة 6 مواد للأجور والهيكل الوظيفي للجنة استماع برلمانية، والرئيس يأمر بسرعة إنجاز المشروعات القومية، والري: فيضان النيل العام الماضي الأقل خلال 100 عام، و"حق الشهيد 3" تواصل دك معاقل الإرهابيين في سيناء.

صحيفة الأهرام

قالت صحيفة الأهرام تحت عنوان: "مصر تنتفض ضد الفتنة"، "السيسي يوجه بمحاسبة المتسببين في أحداث المنيا وإصلاح المنشآت المتضررة على نفقة الدولة".

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس أن الأحداث المؤسفة التي شهدتها إحدى قرى محافظة المنيا لا تعبر بأي حال من الأحوال عن طبائع وتقاليد الشعب المصري العريقة، وأصدر توجيهاته لجميع الأجهزة المعنية بالدولة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لحفظ النظام العام وحماية الأرواح والممتلكات في إطار سيادة القانون، ومحاسبة المتسببين في هذه الأحداث وإحالتهم للسلطات القضائية المختصة.

صحيفة الأخبار

تحت عناوين: "الرئيس يوجه أجهزة الدولة بمحاسبة المتسببين في أحداث قرية المنيا"، "السيسي: المرأة المصرية نموذج للتضحية وحقوقها وكرامتها التزام علينا".

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي كافة الأجهزة المعنية بالدولة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لحفظ النظام العام وحماية الأرواح والممتلكات في إطار سيادة القانون ومحاسبة المتسببين في الأحداث المؤسفة التي شهدتها إحدى قرى محافظة المنيا وإحالتهم للسلطات القضائية المختصة.

وأيضًا في صحيفة الأخبار، وتحت عنوان: "البابا يدعو لوأد الفتنة .. والأزهر: المصريون نسيج واحد"، "لجنة برلمانية لتقصي الحقائق.. والمحافظ: الجناه لن يفلتوا من العقاب"
 
وقالت صحيفة الأخبار، إن الأزهر الشريف أكد على أن أبناء مصر نسيج واحد لا يجب أن تؤثر فيه أفعال بعض ممن لا يحكمون عقولهم عند نشوب خلافات قد تحدث بين أفراد الأسرة الواحدة.

وأوضح ـ أي الأزهر ـ أن ما تناولته وسائل الإعلام من تعرض مواطنة مسنة للاعتداء عليها بالضرب والإهانة بإحدى القرى بمدينة أبوقرقاص بمحافظة المنيا على إثر مشاجرة وقعت بين أسرتين من أبناء القرية إحداهما مسلمة والأخرى مسيحية أمر مرفوض تماما مهما كان سبب الاعتداء وأنه يثق بأن الجهات المعنية ستقوم بالتحقيق في الواقعة.


صحيفة الشروق

وتحت عنوان: (تحركات لاحتواء فتنة "تعرية العجوز القبطية" في المنيا)، (الضحية: بهدلوني وحرقوا البيت وخلعوني هدومي زي ما ولدتني أمي..تواضروس: قيادات سياسية وأمنية وعدتني بتعقب الجناة.. أقباط - مصر "يطالب السيسي بالاعتذار.. الأمن يضبط 5 من المعتدين والنيابة تأمر بإحضار 18.. البرلمان يشكل لجنة تقصي حقائق.. وإسحاق ما حدث عار).

ففي ظل مخاوف أهالي قرية الكرم بالمنيا من تجدد الاشتباكات الطائفية التي شهدتها القرية الأسبوع الماضي عقب تجريد سيدة مسنة قبطية من ملابسها في الشارع انتقاما لشائعة عن علاقة عاطفية بين نجلها وسيدة مسلمة أعلن عاطف مخاليف وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب تشكيل لجنة تقصي حقائق بالاشتراك مع المجلس القومي لحقوق الإنسان فيما طالب ائتلاف أقباط مصر باعتذار الرئيس عبد الفتاح السيسي للسيدة المسنة فضلا عن دعوته لإقالة محافظة المنيا ومدير الأمن.


صحيفة المصرى اليوم

أمّا على صفحات المصري اليوم، جاءت العناوين: "جريمة المنيا: الرئيس يوجه بمحاسبة الجناه وإصلاح المنازل".
حيث عرض الصحيفة تصاعدت أزمة الاعتداء على منازل عدد من المواطنين الأقباط بقرية الكرم التابعة لمركز أبوقرقاص في المنيا واتهام سيدة مسنة عددا من الأهالي بتجريدها من ملابسها وسحلها عارية .. وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي توجيهات للأجهزة المعنية باتخاذ ما يلزم من إجراءات لحفظ النظام العام وحماية الأرواح والممتلكات في إطار سيادة القانون ومحاسبة المتسببين في الأحداث وإحالتهم للقضاء.
التلاعب في أسعار الأغذية والدواء


صحيفة الجمهورية

أمّا في الجمهورية، تحت عنوان: "مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي برئاسة شريف: طرح مشروعات الخطة الجديدة فورا لصالح المواطنين"، "شركة جديدة لإنتاج الأدوية الاستراتيجية وعلاجات السرطان".
استعرض مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي أمس برئاسة المهندس شريف اسماعيل عددا من التقارير المتعلقة ببعض القضايا الاقتصادية والاجتماعية التي تشغل الرأي العام. وعلى إثرها اتخذ المجلس مجموعة من القرارات التي تصب في صالح وخدمة المواطنين بشكل عام ومحدودي الدخل بصفة خاصة. حيث شدد المجلس على أن يكون الحد الأقصى للزيادة التي تم إقرارها لتحريك أسعار الأدوية للفئات من 30 جنيها فأقل بنسبة 20% فقط 6 جنيهات للعبوة بالكامل وذلك طبقا للأسعار الموضحة بجداول الأصناف التي يطبق عليها القرار وعددها حوالي 1200 صنف. والتي سيتم الإعلان عنها تفصيلا في الصحف الرسمية.
المطالبة بقانون جديد للنقابة

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان: (في اجتماعها بوكالة أنباء الشرق الأوسط: اجماع الأسرة الصحفية على وحدة الصف والارتقاء بمستوى المهنة)، (الدعوة إلى حل ديمقراطي للأزمة مع الداخلية.. وانتخابات نقابية مبكرة).
دعا أعضاء "الأسرة الصحفية" في اجتماعهم الثاني أمس الذي عقد بمقر وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى الاحتكام للحل الديمقراطي إزاء الأزمة بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية والدعوة لانتخابات نقابية مبكرة تساعد على توحيد الصف النقابي وإحياء وحدة العمل النقابي والحفاظ على جبهة موحدة للصحفيين تضم الجميع بصرف النظر عن توجهاتهم الفكرية.

البحث عن الصندوقين الأسودين
قالت صحيفة الأهرام، إن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أكد على أن هناك تعاونا بين وزارة الطيران المدني ومؤسسة مصر للطيران، والسلطات الفرنسية، بشأن موضوع الطائرة المنكوبة، وقال - في تصريحات عقب اجتماع مجلس الوزراء - إنه تم التعاقد مع شركتين فرنسيتين متخصصتين، الأولى مهمتها تحديد مكان سقوط الطائرة، والأخرى لانتشال الصندوقين الأسودين.

إحالة 6 مواد للأجور للجنة استماع برلمانية
وقالت صحيفة الجمهورية تحت هذا العنوان: "لن يضار موظف أو ينتقص دخله بقانون الخدمة الجديد"، "جميل: مشروع مستقل للتدريب.. والإصلاح الإداري أول الأهداف".
قررت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب برئاسة جبالي المراغي إحالة 6 مواد بقانون الخدمة المدنية خاصة بالأجور والوظائف لجلسة استماع.
وكانت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب قد عقدت اجتماعا مع المستشار محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لمناقشة مشروع قانون الخدمة المدنية الذي أكد أن هدف القانون منظومة جديدة للعاملين بالجهاز الإداري تحقق الإصلاح الإداري ويمنع الموظفين ممن ليس لديهم الخبرة من التعامل مع المواطنين وقياس الخلل لدى الموظف وكيف تكون عنده القدرة على التعامل مع الجمهور ولذلك استهدف توجيه التدريب لمن يستحق وتدريب الموظفين ليكونوا مؤهلين على ممارسة مهام الوظيفة من خلال مشروع جديد للتدريب يعده الجهاز المركزي يحدد الأولويات الحقيقية والتدريب الجاد المطلوب.
مشروعات قومية

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان: (الرئيس خلال اجتماعه بالمهندس إبراهيم محلب واللواء كامل الوزير: سرعة إنجاز المشروعات القومية.. وأعمال محور روض الفرج)، (التحرك لإنهاء مشروع المتحف الكبير.. وتعويض ما فات).

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس بالمهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية.
صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراضا لآخر المستجدات على الصعيد التنفيذي للانتهاء من إنشاء المتحف المصري الكبير.

تمويل الإسكان الاجتماعي
وقالت صحيفة الأخبار تحت هذا العنوان: "508 آلاف مواطن سحبوا كراسات الشروط للمشروع".
وقع صندوق وتحالف مصرفي من بنوك الأهلي ومصر والقاهرة والتعمير والإسكان عقد تمويل متوسط الأجل بقيمة 20 مليار جنيه لسداد مستحقات شركات المقاولات والموردين الخاصة بمشروع الإسكان الاجتماعي.
وقال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري إن العقد الذي تم توقيعه بين صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي وتحالف بنوك الأهلي ومصر والقاهرة والتعمير والإسكان يعمل على الإسراع في تنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعي في التواريخ المحددة.
وأشار عكاشة إلى أن عقد التمويل الجديد يأتي في إطار مبادرة التمويل العقاري التي أطلقها البنك المركزي المصري لتوفير تمويل منخفض التكلفة لمتوسطي ومحدودي الدخل بهدف تملك وحدات سكنية بمساحات مختلفة في جميع محافظات مصر ودعما لخطة الدولة ووزارة الإسكان في توفير وحدات الإسكان الاجتماعي لمتوسطي ومحدودي الدخل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك