البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

وزير الاتصالات يفتتح معرض التعليم الإلكتروني "في إفريقيا 2016"

ياسر القاضي وزير
ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

افتتح اليوم الثلاثاء، المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مؤتمر ومعرض التعليم الإلكتروني "في إفريقيا 2016" في نسخته الحادية عشر تحت شعار "حيث تصبح الرؤى حقيقة" والذي تستضيفه مصر ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك من خلال هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" خلال الفترة من 24 إلى 26 مايو الجاري.

ويعد هذا المؤتمر من أكبر وأهم فعاليات التواصل من أجل تعزيز التنمية، وتطوير التعليم والارتقاء بمستويات التدريب في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مستوى الإقليم وقارة أفريقيا. وشارك في فعالياته حشد كبير من المسئولين وصناع القرار، والخبراء في مجالات التعليم والحكومة والشركات متعددة الجنسيات المتخصصة في مجال تكنولوجيا واستشارات التعليم والتدريب، بالإضافة إلى المستثمرين، والجهات المانحة، والمؤسسات الأكاديمية والجامعات.

وتضمنت فعاليات الجلسة الافتتاحية كلمة للمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رحب خلالها بضيوف مصر والمؤتمر، واكد خلالها على أهمية وضرورة أن تكون تكنولوجيا المعلومات أحد الأدوات الفاعلة في العملية التعليمية في كافة المراحل، وذلك لما تتميز به من قدرتها على مواجهة التحديات وتوفير الحلول المناسبة لكل المشكلات التي تواجهها.

كما ناقش جونتير نووك النائب الشخصي للمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، للشئون الأفريقية، بوزارة التنمية والتعاون الاقتصادي الألمانية، تسريع التحول الرقمي في أفريقيا وثورة المهارات.

هذا وقد ترأس المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتور هلالى الشربينى وزير التربية والتعليم اجتماع "المائدة المستديرة السنوي التاسع لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التعليم والتدريب والتطوير" وذلك بحضور حشد من الوزراء الأفارقة من دول: السودان، ونيجيريا، والجابون، وتوجون وزيمبابوى وعدد من المشاركين من بينهم جونتر نوك، وعدد من كبار رجال الأعمال والأكاديميين والمحللين.

وخلال الاجتماع شدد المهندس ياسر القاضي على ضرورة إيجاد آليات لتنفيذ الحلول المتعلقة بقضايا تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم والتدريب، والتي تأتى في صميم رؤية الاتحاد الأفريقي "افريقيا 2063" من أجل “قارة متطورة". 

ونوه إلى وجود تحدي في هذا المجال يتمثل في كيفية تقاسم البلدان الإفريقية المختلفة للبنية التحتية والخبرات الضرورية من أجل خلق "تأثير مضاعف" في القطاعات الحيوية للتنمية الاقتصادية في المستقبل مثل التعليم، باعتبارها احدى الموضوعات الرئيسية المطروحة على أجندة الوزراء المشاركين في اجتماع المائدة المستديرة. 

هذا وقام الوزير بجولة تفقدية فى المعرض الذى أقيم على هامش المؤتمر، والذي تم من خلاله استعرض المنتجات والخدمات والمشروعات التي تقدمها الشركات المشاركة فى المعرض من أكثر من 19 دولة والذى يضم 40 شركة عارضة، إلى جانب 6 شركات مصرية متخصصة فى حلول وتكنولوجيا التعليم والتدريب المنضوية تحت مظلة الجناح المصرى بالمعرض بالإضافة إلى مكتبة الأسكندرية ومعهد تكنولوجيا المعلومات.

واستعرض خلال الجولة التفقدية حلول شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى مجالات التعليم والتدريب ومن بينها المصادر التعليمية المفتوحة لرواد الأعمال، وأنظمة التعليم الالكتروني، وأنظمة واستشارات التدريب، وأنظمة إدارة الموارد البشرية، وبحوث التعليم الالكتروني، وأنظمة إدارة الكفاءات الإدارية، وتكامل النظم، وتصميم البرامج والوسائط المتعددة وغيرها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك