البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر ترأس وفد مصر في اجتماعات بنك التنمية الافريقي بزامبيا

سحر نصر خلال  اجتماعات
سحر نصر خلال اجتماعات بنك التنمية الافريقى بزامبيا

وصلت الدكتورة سحر نصر - وزيرة التعاون الدولي، اليوم الاثنين، إلى العاصمة الزامبية لوساكا لترأس وفد مصر في الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الأفريقي، حيث تشارك الوزيرة نيابة عن عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في العديد من الفاعليات رفيعة المستوى على مستوى رؤساء الدول والحكومات، التي تعقد على هامش الاجتماعات السنوية للبنك.
 
وذكرت وزارة التعاون الدولي -في بيان لها اليوم الاثنين- بأن من المنتظر أن تعقد الوزيرة أيضًا لقاءات مع رؤساء الوفود الأفريقية المشاركة في الاجتماعات، لتفعيل أوجه التعاون المختلفة بين مصر والدول الأفريقية، بما يعزز تحقيق التكامل الإقليمي في القارة الأفريقية.

واستهلت الدكتورة الوزيرة، بداية نشاطها فى "لوساكا"، بالمشاركة فى جلسة عن إزالة المخاطر أمام مشروعات البنية الأساسية في القارة الافريقية، بمشاركة كل من كليفر غاتيتي، وزير المالية فى دولة رواندا، والدكتور ابراهيم مايكى، الرئيس التنفيذى لمبادرة النيباد، ويوفت جيرانت، شريك جيرانت لادارة الاستثمار.

ومن المنتظر أن تلتقي الدكتورة سحر نصر، مع من المسؤولين من البنك، على رأسهم الدكتور اكيونامي اديسينا رئيس مجموعة بنك التنمية الأفريقي، وستيفاني ناليتامبي القائم بأعمال نائب رئيس البنك لشؤون البنية التحتية والقطاع الخاص والتكامل الإقليمي وتطوير القطاع المالي، وجاكوب كوليستر المدير الإقليمي لإدارة شمال أفريقيا بالبنك، و من مديري القطاعات الحيوية بالبنك.
 
وتستهدف هذه اللقاءات مناقشة كيفية توطيد العلاقات مع بنك التنمية الأفريقي وتحقيق مزيد من التعاون في عدة مجالات ذات الأولوية للحكومة المصرية في المرحلة الراهنة كإيجاد مصادر بديلة للطاقة، والاتجاه نحو تمويل مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، والمشروعات التي من شأنها دعم الاقتصاد المصري ورفع مستوى معيشة المواطنين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك