البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

اختفاء صحفية أسبانية أثناء تغطيتها لقصة عن صناعة المخدرات شمال كولومبيا

متمردون في كولومبيا
متمردون في كولومبيا - صورة أرشيفية

أفادت مصادر عسكرية في كولومبيا بإختفاء صحفية أسبانية أثناء تغطيتها لقصة عن صناعة المخدرات غير القانونية، مشيرة إلى أن هناك مخاوف من أن تكون قد تعرضت للاختطاف من قبل المتمردين شمال البلاد.

وذكرت شبكة "يورونيوز" الأوروبية اليوم الاثنين، أن سالود هرنانديز، التي تعمل بجريدة "الموندو" الأسبانية وصحف محلية أخرى، اختفت قرب بلدة "إل تارا" في إقليم "نورتي دي سانتاندير" شمال كولومبيا أول أمس السبت.

ويعتقد أن جيش التحرير الوطني، وهو ثاني أكبر جماعة متمردة في كولومبيا، هو من قام بخطف هرنانديز، حيث يواصل احتجاز الناس رهائن، وذلك على الرغم من سعيه للتوصل لاتفاق سلام مع الحكومة الكولومبية.

ومن جانبه، قال الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس - على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" - "إنه أصدر أوامر للقوات المسلحة للتوصل إلى مكان الصحفية سالود هرنانديز، التي تشتهر بأعمدة الرأي التي تنتقد بشكل كبير الجماعات المتمردة في كولومبيا".

يشار إلى أن كولومبيا تجري محادثات سلام مع الجماعة المتمردة الأكبر، وهي جماعة القوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك) منذ نهاية عام 2012، ووافق جيش التحرير الوطني في الفترة الأخيرة على بدء محادثات مع الحكومة.. فيما قال الرئيس الكولومبي "إنه لن يبدأ مفاوضات إلا بعد إفراج جيش التحرير الوطني عن كل الرهائن المحتجزين لديه".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك