البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الإمارات: تسريح آلاف العمال لهبوط أسعار النفط

عمال - صورة أرشيفية
عمال - صورة أرشيفية

سرّحت الشركات شبه الحكومية في إمارة أبوظبي آلاف العاملين، في دليلٍ على دخول دول الخليج النفطية فترة تقشف طويلة نتيجة هبوط أسعار النفط الخام.

وذكرت "رويترز"، أنه ومنذ منتصف العام الماضي قلصت الإمارات والسعودية وقطر ودول أخرى في منطقة الخليج الإنفاق على عدد من مشروعات البناء وخفضت دعم الطاقة لتقليص عجز الميزانية الناجم عن هبوط أسعار النفط وتدخلاتها في سورية وشنها حرباً في اليمن.

وقالت مصادر مطلعة للوكالة، إن شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" التي يعمل بها نحو 55 ألفاً ألغت مئات الوظائف في الأشهر الأخيرة وستقلص أعداد العاملين بها بواقع خمسة آلاف على الأقل بنهاية 2016، مشيرةً إلى أن خفض العدد سيشمل معظم الشركات السبع عشرة التابعة لها في إطار إعادة هيكلة عقب تغييرات في قيادة الشركة في الشهر الماضي.

وأكد تقرير لشركة مورجان مكينلي للتوظيف، أن سوق وظائف النفط والغاز في الإمارات ستسجل أسوأ عام فيما يزيد على عشر سنوات في 2016.

يذكر أن حكومات الخليج التي تعتمد في اقتصادها على مبيعات النفط بدأت بخفض عدد العاملين في الشركات التي تسيطر عليها والكثير منها في قطاع الطاقة بهدف عدم إثقال هذه الشركات كاهل الميزانيات العامة إذا استمرت أسعار النفط منخفضة لسنوات عديدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك