البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"خورشيد": 10 مليارات دولار حجم الاستثمارات الأجنبية في العام المالي الجديد

داليا خورشيد وزيرة
داليا خورشيد وزيرة الاستثمار

قالت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، إنه من المستهدف وصول حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى مصر خلال العام المالي القادم 2016-2017 إلى 10 مليارات دولار.

وأضافت خورشيد، خلال كلمتها اليوم الأحد، بمؤتمر "بورتفوليو إجييبت 2016": "سوق المال.. موعد مع الرواج"،  في جلسة (إحياء الشراكة بين الحكومة وبنوك الاستثمار)، أن الوزارة تسعى إلى تحسين منظومة العمل بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والتنسيق مع الوزارات، والهيئات، والمحافظات الأخرى في وضع الإطار العام للسياسة ومرحلة التنفيذ، والاستعانة بالخبرات والمؤسسات الدولية في هذه المرحلة.

وأوضحت أن رؤية وزارة الاستثمار خلال الفترة المقبلة تتمثل في التركيز على الاستثمار المباشر، والاستثمار غير المباشر، وذلك عن طريق وضع القواعد الأساسية للاستثمار في مصر بصياغة وتوحيد الإطار العام للسياسة الاستثمارية، والمقترحات التشريعية، والإجراءات الخاصة بها.

وأكدت الوزيرة، ضرورة العمل على توفير حوافز الاستثمار المشجعة والجاذبة للقطاع الخاص للدخول في مجالات النشاط الاقتصادي المختلفة، وتشجيع القطاع الخاص المحلى والأجنبي على تمويل المشروعات الاقتصادية والتنموية في مصر.

وأشارت خورشيد، إلى ضرورة استكمال الخريطة الاستثمارية الموحدة (القطاعية والجغرافية) للدولة، وتوفير البيانات والمعلومات لمجتمع المستثمر المحلي والأجنبي، الاستمرار وتطوير آلية فض وتسوية نزاعات المستثمرين، وإعداد وتطوير الأنشطة الترويجية محليا وعالميا من خلال وحدة متخصصة بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك