البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

صادق خان يدعو "ترامب" لزيارة لندن والجلوس مع مسلمي بريطانيا

صادق خان عمدة لندن
صادق خان عمدة لندن

دعا صادق خان عمدة لندن المنتخب حديثًا، المرشح الجمهوري الوحيد لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، أن يصطحبه في جولة بالعاصمة البريطانية ويعرفه على المسلمين البريطانيين.

واعتبرت صحيفة "تليجراف" البريطانية اليوم السبت، أن الدعوة تمثل إذابة الجليد عن العلاقة بين الرجلين، والتي كانت باردة نوعا ما بعد فوز خان في وقت مبكر هذا الشهر، ليصبح أول عمدة مسلم في تاريخ لندن.

وتعهد ترامب سابقًا بفرض حظر على كل المسلمين من دخول الولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما قد يستبعد خان من دخول الأراضي الأمريكية كذلك، إلا أن المرشح الجمهوري المفترض قال إن خان قد يكون "استثناء" من تعهداته إذا وصل البيت الأبيض.

وأشارت الصحيفة، إلى تصريحات خان الأخيرة التي وجه فيها دعوته لترامب، قائلًا: إنه يأمل في "تعليمه".. موجهًا حديثه لترامب: "إذا كانت آراؤك حول الإسلام جاهلة، وإذا لم تقابل مسلمين متوافقين ومرتاحين مع القيم الغربية أو طبيعيين، بمعنى أصح، تعال إلى لندن لترى بنفسك".

وتابع خان: "هناك حرفيًا مئات الآلاف من اللندنيين، مسلمين وغربيين في الوقت ذاته، التقي عائلتي، قابلني أنا، اجتمع بأصدقائي، واللندنيين الآخرين، وآمل أن يؤكد ذلك لك أن اجتماع الإسلام وقيم الغرب أمر ممكن".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك