البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بدء أول اجتماع مشترك لمحققين فرنسيين واللجنة المصرية بشأن الطائرة المنكوبة

طائرة مصر للطيران-
طائرة مصر للطيران- صورة أرشيفية

شهدت وزارة الطيران المدني، اليوم الجمعة، أول اجتماع بين لجنة التحقيق المصرية في سقوط طائرة مصر للطيران، ووفد المحققين الفرنسيين لمتابعة آخر تطورات عمليات البحث والتحقيقات الخاصة للوقوف على أسباب الكارثة الجوية.
 
وذكرت مصادر أن الاجتماع تضمن حضور خبير فنى من شركة إيرباص المصنعة للطائرة ومندوب من السفارة الفرنسية حيث بحث الاجتماع آخر تطورات عمليات البحث الخاصة بحطام وأشلاء ضحايا الطائرة ووضع خطة العمل لجمع المعلومات المتوفرة على الرحلة والطائرة مع التركيز على جهود العثور على الصندوقين الأسودين.
 
وكانت القوات المسلحة المصرية أكدت في وقت سابق من الجمعة العثور على اجزاء من حطام الطائرة المصرية المفقودة وبعض متعلقات الركاب، على مسافة 290 كم شمال الاسكندرية.
 
وأفاد البيان الصادر عن القوات المسلحة أنه "في إطار الجهود المبذولة من عناصر البحث والإنقاذ للقوات المسلحة في البحث عن الطائرة المفقودة منذ الأمس تمكنت الطائرات المصرية والقطع البحرية المصرية ... من العثور على بعض المتعلقات الخاصة بالركاب وكذا أجزاء من حطام الطائرة في المنطقة شمال الإسكندرية وعلى مسافة 290 كيلومتراُ وجارى استكمال أعمال البحث والتمشيط وانتشال ما يتم العثور عليه".
 
من جهة اخرى ، أعلنت مصادر في وزارة الطيران أنه تم تكليف لجنة فنية من خبراء الإدارة المركزية للتحقيق في حوادث الطيران بالتوجه لفحص اجزاء من حطام ومتعلقات رحلة مصر للطيران رقم 804 التي اعلنت القوات المسلحة العثور عليها .
 
وتابعت أن الساعات القادمة سوف تشهد لقاءات مع عدد من الخبراء والمحققين الفرنسيين وشركة إيرباص المصنعة للطائرة المنكوبة وهى من طراز إيرباص .320

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك