البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

تقرير - ماذا قالت صحف القاهرة بشأن الطائرة المنكوبة؟

صحف القاهرة - أرشيفية
صحف القاهرة - أرشيفية

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الجمعة بعدد من الموضوعات على رأسها اختفاء طائرة مصر للطيران القادمة من باريس، الرئيس يطلق إشارة البدء في تنفيذ مدينة دمياط للأثاث خلال أيام، مواجهة ارتفاع الأسعار، وسيمنز تحتفل بتدشين أول توربينات محطة بني سويف، 25 مليار دولار من روسيا لإقامة الضبعة النووية، ومقتل 20 تكفيريا وإصابة 10 في غارات جوية بشمال سيناء، والبابا فرنسيس الأول يستقبل الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بعد غد في المقر البابوي بروما.

صحيفة الأهرام

اختفاء طائرة مصر للطيران القادمة من باريس
وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان
- سقوط طائرة مصرية قادمة من باريس
- الرئيس يوجه بالتحقيق في الحادث وفقا للحقائق والابتعاد عن التكهنات
- الطائرة ((إيرباص320)) أقلعت من شارل ديجول إلى القاهرة وسقطت في المتوسط
- مجلس الأمن القومي يقرر تقديم جميع أوجه المساعدات لأسر الركاب والطاقم
في حادث جديد ينضم إلى كوارث الطيران الغامضة، هوت طائرة تابعة لشركة مصر للطيران من طراز إيرباص 320 في البحر المتوسط، داخل المياه الإقليمية المصرية، في الساعة الثالثة من فجر أمس، وعلى متنها 56 راكبا و10 من أفراد الطاقم وأمن الطائرة، التي غادرت مطار شارل ديجول إلى القاهرة في التاسعة والنصف تقريبا من مساء الأربعاء.

وقالت صحيفة الأهرام تحت هذا العنوان
- المحطة تسهم في تأمين الكهرباء لمحافظات الصعيد. وتوفر 60% من الوقود
احتفلت أمس شركة سيمنز الألمانية المنفذة لمشروع محطة كهرباء بني سويف العملاقة بوضع أول توربينات إنتاج الكهرباء على قواعدها تمهيدا لبدء إنتاج الكهرباء من المحطة وربطها بالشبكة القومية في نوفمبر القادم.
وقال المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة إنه لأول مرة في الشرق الأوسط وأفريقيا يتم تركيب أول توربينين غازيين من النوع (H - Class) في مشروع محطة توليد كهرباء بني سويف ذات الدورة المركبة قدرة 4800 ميجاوات.

صحيفة الأخبار

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- لغز الطائرة المفقودة
- الرحلة 804 اختفت من الرادار فجرا وعلى متنها 56 راكبا و10 من أفراد الطاقم
- أقلعت من باريس قبل منتصف الليل..وفقدت قبل وصولها القاهرة ب 40 دقيقة
تعرضت الرحلة 804 التابعة لمصر للطيران لكارثة جوية فجر أمس.. اختفت الرحلة من على شاشات الرادار والمراقبة الجوية قبل 40 دقيقة من هبوطها في مطار القاهرة قادمة من مطار شارل ديجول بالعاصمة الفرنسية باريس.. الطائرة كانت تحمل على متنها 66 راكبا من جنسيات مختلفة بينهم طاقم الطائرة وعددهم 10 أفراد. اختفت الطائرة عن شاشات الرادارات الجوية لكل من مصر واليونان وقبرص على بعد 280 كيلو مترا من السواحل المصرية وبعد أن استمرت في الطيران 3 ساعات ونصف الساعة.. وبعد دخولها المجال الجوي بدقيقتين فقط.



وقالت صحيفة الأخبار تحت هذا العنوان
- السيسي يفتتح توسعات (موبكو) والمستشفى العسكري بدمياط
يطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال أيام إشارة البدء في تنفيذ مدينة دمياط للأثاث وكذلك افتتاح عدد من المشروعات بالمحافظة.
ومن المتوقع أن يفتتح الرئيس توسعات مصنعي موبكو للأسمدة «1 و2» بالمنطقة الحرة بميناء دمياط بطاقة إنتاجية 1200 طن أمونيا يوميا لكل مصنع ويتم تحويل 60% إلى يوريا بكميات تصل إلى 4 آلاف طن وبتكلفة استثمارية تبلغ مليارا و960 مليون دولار لترتفع الطاقة الإنتاجية إلى مليوني طن يوريا سنويا.. وكذلك توريد 80 ألف طن آمونيا سنويا لتشغيل المصانع المحلية.

مواجهة ارتفاع الأسعار
وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان
- مجلس الأمن القومي يواصل اجتماعه أمس برئاسة السيسي لبحث القضايا الداخلية
- اتخاذ الإجراءات القانونية لمواجهة تخزين واحتكار السلع الغذائية
- توافر الأدوية بأسعار مناسبة..وعلاج جميع مرضى فيروس (سي) اعتبارا من أول أغسطس
واصل مجلس الأمن القومي اجتماعه أمس برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تم استعراض عدد من الموضوعات، وفي مقدمتها التطورات على الساحة الداخلية.
وقد تم التأكيد على أهمية الاستمرار في توفير السلع الغذائية الأساسية بالأسواق بأسعار مناسبة وزيادة عدد منافذ البيع بما يلبي احتياجات المواطنين، خاصة محدودي الدخل، وذلك استعدادا لشهر رمضان الكريم. كما وجه المجلس باتخاذ الإجراءات القانونية إزاء أية محاولات لتخزين واحتكار السلع حفاظا على مصالح المواطنين واستقرار الأسواق.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- مجلس الأمن القومي يؤكد على توافر سلع رمضان بأسعار مناسبة
- إجراءات قانونية ضد تخزين واحتكار السلع
- الانتهاء من علاج قوائم انتظار مرضى فيروس (سي) بحلول أغسطس
- السيسي يستعرض الموقف النهائي للمحطة النووية والقرض 25 مليار دولار
أكد مجلس الأمن القومي في اجتماعه برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس أهمية الاستمرار في توفير السلع الغذائية الأساسية بالأسواق بأسعار مناسبة وزيادة عدد منافذ البيع بما يلبي احتياجات المواطنين، لاسيما محدودي الدخل، وذلك استعدادا لشهر رمضان الكريم.
سيمنز تحتفل بتدشين أول توربينات محطة بني سويف.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- تركيب أول توربينتين بمحطة كهرباء بني سويف العملاقة
- عسران : إضافة 4800 ميجاوات للشبكة القومية حتى أبريل 2018
أكد المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن مشروع محطة توليد كهرباء بني سويف يهدف إلى تدعيم الشبكة القومية للكهرباء بقدرات 4800 ميجاوات .. وقال إن المحطة ستساعد على الوفاء بمتطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والزراعية والسياحية في صعيد مصر الذي توليه الدولة اهتماما بالغا.

25 مليار دولار من روسيا لإقامة الضبعة النووية
وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- الرئيس يعتمد الاتفاق.. وتنشره الجريدة الرسمية
- الرئاسة تعلن عن التوقيع خلال أيام.. والتشغيل عام 2022

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة أن موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي على القرض الروسي لتمويل وإنشاء أول محطة نووية لتوليد الكهرباء لمصر والذي يصل إلى 25 مليار دولار في اتفاقية من الحكومتين ونشرته الجريدة الرسمية أمس بمثابة الإعلان لبدء الخطوات التنفيذية لإقامة المرحلة الأولى لمحطة مصر النووية لتوليد الكهرباء بالضبعة على الساحل الشمالي الغربي بطاقة إنتاجية 4800 ميجاوات يوفر وقود بترولي سنويا يصل إلى 8 ملايين طن ويدعم استراتيجية الدولة للمحافظة على الثروة البترولية للأجيال القادمة ولأطول مدة ممكنة.

صحيفة الجمهورية

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- كارثة جوية ل "مصر للطيران".. فوق المتوسط
- سقوط "إيرباص" تحمل 66 شخصا.. بينهم 30 مصريا و15 فرنسيا
- اجتماع عاجل لمجلس الأمن القومي برئاسة السيسي
في كارثة جوية جديدة.. سقطت صباح أمس في مياه البحر المتوسط طائرة إيرباص تابعة لشركة مصر للطيران تحمل 56 راكبا بينهم 30 مصريا و15 فرنسيا بالإضافة إلى طاقم الطائرة المكون من 10 أشخاص.

وقالت الشركة، في بيان لها، إن الطائرة كانت قادمة من مطار شارل ديجول وفي طريقها إلى مطار القاهرة.
وأعلن التليفزيون اليوناني العثور على حطام الطائرة جنوبي جزيرة كارباثوس اليونانية جنوب البحر المتوسط وهو الخبر الذي أكدته وكالة رويترز للأنباء.
وقد عقد مجلس الأمن اجتماعا برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي وبحضور كل من رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء ووزراء الدفاع والخارجية والداخلية والكهرباء والطاقة المتجددة والصحة والسكان والتربية والتعليم والعدل والمالية والطيران المدني بالإضافة إلى رئيس المخابرات العامة ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب ومستشارة رئيس الجمهورية لشئون الأمن القومي وأمين عام مجلس الأمن القومي.

صحيفة المصري اليوم

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان
- ((الإرهاب)) المتهم الأول في ((كارثة الطائرة))
- 66 ضحية بينهم 30 مصريا و 15 فرنسيا في ((رحلة باريس))..والجيش يبحث عن ناجين
- اليونان : الطائرة انحرفت بشكل مفاجيء قبل سقوطها وعثرنا على حطام في البحر المتوسط..وفرنسا تفتح تحقيقا
تحطمت طائرة مصرية من طراز ((إيرباص)) تابعة لشركة ((مصر للطيران)) فجر أمس بعد إقلاعها من مطار ((شارل ديجول)) في فرنسا متوجهة إلى القاهرة وعلى متنها 56 شخصا و10 من طاقم الطائرة .. وذكرت اليونان أنه تم العثور على حطام يحتمل أن يكون للطائرة المنكوبة في البحر المتوسط فيما عقد مجلس الأمن القومي اجتماعا لبحث الأزمة.

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان
- أكبر قرض في تاريخ مصر ينتظر تصديق البرلمان
- روسيا تقدم 25 مليار دولار لتمويل ((النووي))
نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر أمس قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على الاتفاقية الموقعة بين حكومتي مصر وروسيا بشأن تقديم قرض تصدير حكومي من روسيا إلى مصر لإنشاء محطة طاقة نووية بقيمة 25 مليار دولار أمريكي والذي يعد أكبر قرض خارجي في تاريخ مصر وهى الاتفاقية التي وقعت في 19 نوفمبر الماضي بين مدير عام شركة ((روس أتوم)) سيرجى كير يينكو ومحمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة مع التحفظ بشرط التصديق عليها من مجلس النواب.
- مقتل 20 تكفيريا وإصابة 10 في غارات جوية بشمال سيناء

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت هذا العنوان
أعلنت مصادر أمنية بشمال سيناء عن مقتل وإصابة 30 عنصرا تكفيريا أمس في غارات جوية على مناطق بجنوب الشيخ زويد.
وقالت المصادر إن الغارات الجوية شنتها الطائرات الحربية من طراز ((أباتشي)) بمناطق الجورة والجميعى والجهينى والمقاطعة جنوب الشيخ زويد وأسفرت عن مقتل 20 عنصرا تكفيريا وإصابة 10 أخرين بجانب تدمير 40 بؤرة إرهابية من المنازل والعشش الخاصة بالعناصر التكفيرية.

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان
- لقاء تاريخي بين البابا فرنسيس وشيخ الأزهر في ((الفاتيكان)) بعد سنوات من وقف الحوار
- ((شرمان)): سنتصدى للإرهاب والتطرف الذي لا دين له
أعلن المتحدث باسم الفاتيكان أمس أن البابا فرنسيس الأول سيستقبل لأول مرة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بعد غد في يالمقر البابوي بروما والذي قال المتحدث باسمه فيديريكو لومباردى:((يتم التحضير لهذا اللقاء)).
من جانبه، أكد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر أن هناك ((انفراجة كبرى)) في حوار الحضارات بين الأزهر والمؤسسة الكاثوليكية وأنه تجرى اتصالات عليا ومساع حميدة وإعداد متميز لزيارة البابا للأزهر أو تنظيم لقاء ثنائي في أي مكان يتم الاتفاق عليه بين الطرفين.

صحيفة الشروق

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- الطائرة المنكوبة..كل الاحتمالات مطروحة
- خبراء يرجحون انفجار الطائرة بعبوة ناسفة وسقوطها في أعمق جزء من البحر
- كارثة جوية جديدة تصدم المصريين
- اختفاء طائرة مصر للطيران القادمة من فرنسا وعلى متنها 66 راكبا بينهم 30 مصريا
- (الأمن القومي) يجتمع برئاسة السيسي..ووزير الطيران لا يستبعد شبهة (العمل الإرهابي) 
- اليونان تعثر على قطع من الحطام..وروسيا:الحادث إرهابي
اختفت طائرة تابعة لشركة مصر للطيران على متنها 66 شخصا أمس وفقدت السلطات المصرية الاتصال معها بعد فترة من إقلاعها عبر مطار ((شارل ديجول)) الفرنسي وكان مقررا وصول الطائرة إلى مطار القاهرة في ساعة مبكرة من صباح أمس الخميس فيما أعلنت مصادر يونانية العثور على أجزاء من حطام يعتقد أنه تابع للطائرة.
الرئيس يطلق إشارة البدء في تنفيذ مدينة دمياط للأثاث خلال أيام.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- مصرع 12 إرهابيا في ضربة جوية بالشيخ زويد
- استشهاد 7 بسقوط قذيفة..حملات شرطية لملاحقة المطلوبين..وتحرير مخالفات نوعية في شمال سيناء
وجهت الطائرات الحربية ضربة عسكرية في منطقة رفح بشمال سيناء أسفرت عن مقتل 12 عنصرا إرهابيا وتدمير أسلحتهم.
وقال مصدر أمني بشمال سيناء إن ((الغارة التي وجهتها الطائرات الحربية استهدفت تجمعا لعناصر مسلحة في منطقة جنوب رفح فيما واصلت الطائرات غاراتها على مناطق متفرقة جنوب رفح فيما واصلت الطائرات غاراتها على مناطق متفرقة برفح وجنوب الشيخ زويد في وقت شهدت فيه المناطق الأخرى حالة تأهب أمني قصوى وانتشار لمدرعات الأمن في الكمائن)).
البابا فرنسيس الأول يستقبل الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بعد غد في المقر البابوي بروما

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك