البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

فرنسا: نحذر من طرح أي فرضيات حول الطائرة المصرية المفقودة

جون مارك إيرولت وزير
جون مارك إيرولت وزير الخارجية الفرنسي

دعا وزير الخارجية الفرنسي جون مارك إيرولت، إلى ضرورة توخي الحذر قبل طرح أي فرضيات حول حادث اختفاء طائرة مصر الطيران "باريس - القاهرة".

جاء ذلك في تصريح لوزير الخارجية من مطار "باريس شارل دو جول"، اليوم الخميس، حيث التقى بحضور وزير النقل آلان فيداليس، بأسر الركاب للإعراب عن تضامنه معهم في تلك المِحنة. 

وأوضح إيرولت: "هناك تداول لمعلومات لم يتم التحقق بشأنها ولا يوجد شيء مؤكد بعد.. فنحن نعرف أنه كان هناك 56 راكبا على الطائرة من بينهم 15 فرنسيا، ولكن في اللحظة الحالية علينا توخي أقصى درجات الحذر قبل إجراء أي تعليقات أو التعبير عن فرضيات، مؤكدا أن بلاده اقترحت تقديم دعم جوي وبحري للبحث عن الطائرة.

وتابع قائلا: "نحن نبحث عن معلومات دقيقة وموثوقة، وحتى ذلك الوقت نحن نركز على التضامن مع العائلات". 

وأكد إيرولت: "نحن الآن في مرحلة تتطلب التضامن والتعاضد مع العائلات التي تعاني كثيرا، ونحن نتضامن مع كل أهالي العائلات، لقد قمنا بوضع خلية أزمة على مستوى الخارجية ومطار باريس، وكذلك قامت السلطات المصرية بذلك".

كما أشار إيرولت إلى الاتصال الوثيق بين الجانب الفرنسي والسلطات المصرية واليونانية للوقوف على آخر تطورات البحث عن الطائرة.

كانت السلطات المصرية أعلنت أن البحث لا يزال جاريا بالتعاون مع دولة اليونان عن الطائرة المصرية التي اختفت من على شاشات الرادار على بعد نحو 280 كيلومترا من السواحل المصرية.

وكانت شركة مصر للطيران، أعلنت اختفاء طائرتها القادمة من باريس والتى تحمل رقم حس804 من طراز إير باص أ 320، وعلى متنها 56 راكبا، و10 من طاقمها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك