البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

سحر نصر: مصر حريصة على الاندماج في محيطها الإقليمي

سحر نصر خلال اجتماع
سحر نصر خلال اجتماع محافظى مجموعة البنك الاسلامى للتنمية

ترأست الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، وفد مصر في الجلسة الختامية لمجلس محافظي مجموعة البنك الاسلامى للتنمية، على هامش الاجتماع السنوى الـ41 لمجموعة البنك، اليوم الخميس، فى العاصمة الاندونيسية "جاكرتا".

وقدمت الدكتورة الوزيرة، طلب لرئيس البنك، باطلاق مبادرة لدعم الدول الأقل تنمية، مشيرة إلى أن مصر على اتم الاستعداد لمشاركة البنك فى قيادة تلك المبادرة ودعمها فنيا ومعنويا وحشد الموارد المالية من مختلف شركاء التنمية، للوقوف بجانب الاشقاء والمساهمة فى دعم الدول التى تعانى من تفشى الأمراض الوبائية.

وقالت سحر نصر، إن مصر كانت دائما حريصة على الاندماج في محيطها الاقليمى والتعاون مع كافة الدول الصديقة لتحقيق التكامل والتنمية الشاملة والمستدامة، مشيرة إلى أن العالم الاسلامى يشهد العديد من التحديات والمشكلات التى تهدد مسيرة التنمية، ولعل ابرز تلك التحديات هو ارتفاع معدلات الفقر والبطالة وتدهور البنية التحتية وتراجع مستوى المعيشة لقطاع كبير من مواطنى بلادنا، مثلت تلك الأوضاع احد الاسباب الرئيسي لنشأة الافكار الرجعية والمتطرفة وظهور الجماعات الارهابية التى لا تعرف سوى لغة القتل والتدمير، إلا أننا نملك من الفرص والامكانيات ما يدعونا للتفاؤل والأمل، بإننا قادرون على تجاوز الصعاب وبناء مستقبل أفضل لبلادنا.

وأوضحت أن مصر تمد يديها لكافة دول العالم للعمل سويا لمواجهة الاخطار والتحديات المشتركة وتحقيق التعاون فى مختلف المجالات بما يساهم فى تحقيق التنمية، ويعود بالمصلحة على شعوب البلاد العربية والاسلامية.

وذكرت أن مصر حققت على مدار العاميين الماضيين العديد من الانجازات على المستويين الاقتصادى والاجتماعى، وقامت بإجراء اصلاحات هيكلية فى العديد من القطاعات، معربة عن استعداد مصر لعرض تجاربها الناجحة على كافة الدول الأعضاء للاستفادة منها فى عدد من المجالات خاصة فى مجال الكهرباء والطاقة وشبكات الطرق والصرف الصحى.

وأشارت سحر نصر إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، خصص عام 2016 عاما للشباب، ليكون تركيز الدولة بكامل اجهزتها على تمكين الشباب عن طريق توفير التمويلات اللازمة لبدء المشروعات الصغيرة بسعر فائدة ميسر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك