البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

اختفاء طائرة ركاب مصرية.. والجيش يدفع بطائرات بحث

طائرة مصر للطيران
طائرة مصر للطيران - صورة أرشيفية

اختفت طائرة ركاب مصرية على متنها 59 راكبا بخلاف طاقم الطائرة بعد إقلاعها من مطار باريس شارل ديجول أثناء توجهها إلى القاهرة.

الإقلاع:
صرح مصدر مسؤول بمصر للطيران، بأن رحلتها رقم MS804 التي أقلعت من مطار باريس شارل ديجول إلى مطار القاهرة في تمام الساعة 23.09 بتوقيت باريس وعلى متنها 59 راكبًا و 10 من أفراد الركب الطائر اختفت من على الرادار في ساعة مبكرة من فجر هذا اليوم.

وأضاف المصدر أن طائرة مصر للطيران رقم MS804 من طراز الآيرباص 320 فقدت الاتصال بأجهزة الرادار في تمام الساعة 02:45 بتوقيت القاهرة وكانت على ارتفاع وقدره 37.000 قدم واختفت بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بـ 10 أميال.

وقامت مصر للطيران من جانبها بإبلاغ جميع السلطات المختصة وجاري البحث عن طريق فرق البحث والإنقاذ.

الجيش يدفع بطائرات بحث:
أعلنت مصادر ملاحية مصرية أن عددا من طائرات البحث والإنقاذ التابعة للقوات المسلحة المصرية قامت بعمليات مسح للمنطقة التي اختفت قربها الطائرة المصرية القادمة من باريس فوق مياه البحر المتوسط.
وقالت المصادر في تصريحات صحفية اليوم الخميس إن رحلة مصر للطيران رقم 804 القادمة من مطار شارل ديجول بباريس والتي كان من المقرر وصولها إلى القاهرة الساعة 0305 بتوقيت القاهرة اختفت من على شاشات الرادار فوق مياه المتوسط.

وقامت طائرات بحث وإنقاذ بالتوجه إلى موقع اختفاء الطائرة للبحث عن أي أثار للطائرة سواء حطام أو أي دلائل على سقوطها حيث كانت تقل 59 راكبا و طاقما من 10 أفراد.

ذكرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري، العميد محمد سمير، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صباح اليوم الخميس، بأن فى إطار متابعة القوات المسلحة لتطورات اختفاء الطائرة المصرية التابعة لخطوط مصر للطيران جارى الأن البحث بواسطة طائرات البحث.

قطع بحرية للإغاثة:
وأضافت أنه تم دفع القطع البحرية المخصصة لأعمال الإنقاذ والإغاثة للقوات المسلحة بالتعاون مع دولة اليونان بالبحث في مكان اختفاء الطائرة .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك