البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

رئيس الوزراء يبحث مع البنك الأوروبي للتنمية دعم وزيادة الاستثمار

شريف اسماعيل رئيس
شريف اسماعيل رئيس الوزراء

عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مساء اليوم الأربعاء، ضم ممثلين عن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية برئاسة فيليب تروورت مدير مكتب مصر، وممثلين عن الوكالة الدولية للتمويل التابعة للبنك الدولي برئاسة مؤيد مخلوف، المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك بحضور وزيري التجارة والصناعة، والتعاون الدولي، ورئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة.

وتضمن اللقاء عرضًا لممثلي البنك حول نشاطهم في مصر، وما يتم دراسته من مشروعات في مختلف المجالات وفي مقدمتها الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، والبنية التحتية، والزراعة.

كما تضمن التقرير عرضًا للبرامج المقترحة لضخ المزيد من الاستثمارات في إطار التعاون مع الحكومة المصرية في مجال تدعيم البنية التحتية، وبخاصة في قطاع توليد الطاقة الجديدة والمتجددة من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وهو الأمر الذي يصب في إطار تنفيذ برنامج الحكومة للتوسع في استخدام الطاقة النظيفة.

وأشار ممثلو البنك والوكالة إلى أن المشروعات التي يتم دراستها تدعم المشاركة الفاعلة من جانب الشركات المحلية المصرية والقطاع الخاص والعام، على النحو الذي يسهم في دفع عجلة الاقتصاد وتوفير فرص العمل، كما أكدوا استعدادهم لضخ المزيد من الاستثمارات في مصر خلال المرحلة المقبلة، مما يؤكد على جاذبية السوق المصري لاستقبال المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك