البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"إيتيدا" تنظم مؤتمرأفريقيا والشرق الأوسط لهندسة البرمجيات AMECSE 2016

شعار مؤتمر أفريقيا
شعار مؤتمر أفريقيا والشرق الأوسط لهندسة البرمجيات

ينظم مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات SECC التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" النسخة الثانية من مؤتمر أفريقيا والشرق الأوسط لهندسة البرمجيات AMECSE بالتعاون مع جمعية ماكينات الحوسبة ACM الأمريكية العالمية وذلك خلال الفترة من 28 إلى 29 مايو المقبل .

وقالت "إيتيدا" فى بيان صحفى أن المؤتمر يعتبر الأول من نوعه في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط ، لتسليط الضوء على أحدث الابتكارات والاتجاهات والخبرات والاهتمامات في مجال هندسة البرمجيات.

ويناقش المؤتمر، الذى يستمر لمدة يومين، أحدث ابتكارات وتقنيات وممارسات هندسة البرمجيات بمسارات متعددة تتضمن برامج تعليمية وحلقات نقاشية وغيرها من الأحداث التي تسمح بعروض تقديمية متعمقة للموضوعات التي يتم مناقشتها.

ويضم برنامج المؤتمر جلسات تنعقد بالتوازي لمناقشة الأوراق البحثية وأبحاث الصناعة التي تم قبولها والتي تقدم نتائج مبتكرة وجديدة بأسلوب عملي تجريبي ونظري وتصوري توجهه الأدوات وتتناول الموضوعات السابق ذكرها وسيتم نشرها في سلسلة إجراءات مؤتمر رابطة ماكينات الحوسبة (المعروفة باسم ACM-ICPS) ، وكذلك مجموعة من المحاضرات القصيرة التي يلقيها رواد الصناعة والأوساط الأكاديمية التي من شأنها تقديم خبرات عملية حول الأدوات والتكنولوجيات الجديدة والناشئة.

ويجمع المؤتمر عدد من أساتذة الجامعات وقادة منظمات وهيئات عالمية ومحللي البيانات ومهندسي البرمجيات وممثلي الشركات الصغيرة والمتوسطة ،بالإضافة الى صانعي السياسات ومديري مشاريع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورؤساء منظمات المجتمع المدني والمحاضرين والباحثين.

ووجه المؤتمر الدعوى للممارسين والمختصين في هندسة البرمجيات للمشاركة بتقديم أوراق بحثية وبحوث صناعية ومحاضرات تتناول الترابط بين التنمية والابتكار والانفتاح في هندسة البرمجيات.

وتشتمل الموضوعات التي يرتكز عليها المؤتمر: البيانات الموصولة والدلالية مفتوحة المصدر، ونماذج الاعمال وسياسات البيانات المفتوحة، وتكنولوجيات البيانات المفتوحة، وبرمجيات المدن الذكية والبرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر، ونماذجها، وطرق البرمجيات المرنة، وتحاليل البيانات للبرمجيات، والحوسبة السحابية، والهندسة المعتمدة على النماذج، وإعادة استخدام البرمجيات، وإعادة تصنيع البرمجيات، وتحاليل وحوسبة التواصل الاجتماعي، وبرمجيات إنترنت الأشياء، وعمليات إبداع البرمجيات، وسياسات الإبداع في مجال البرمجيات، ونماذج الأعمال لتكنولوجيات الابداع في البرمجيات الناشئة، وريادة أعمال الويب، وإدارة الابداع للشركات الصغيرة والمتوسطة.

ويمثل المؤتمر فرصة عظيمة لوضع مصر في موقع متميز على خريطة التكنولوجية العالمية حيث تتم خلاله عرض الاتجاهات البحثية العالمية، كذلك يسهم المؤتمر في بناء جسور تواصل مع المنظمات العالمية النشطة والأفراد المتميزة في شتى فروع التكنولوجيا .

يذكرأن مؤتمر أفريقيا والشرق الأوسط لهندسة البرمجيات AMECSE 2014 حضره أكثر من 300 متخصص من قطاعات الصناعة والبحث العلمي والمنظمات الحكومية من مصر، وتم عرض عدد من الأوراق البحثية وإلقاء مجموعة من المحاضرات وتحدث لفيف من الأساتذة المختصين حول هندسة البرمجيات من مصر والمملكة المتحدة وإسبانيا والهند وفرنسا وكينيا والكويت ورواندا. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك