البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

النفط يدعم معظم بورصات الخليج والصناديق الأجنبية ترفع أسهم مصر

بورصات الخليج - صورة
بورصات الخليج - صورة أرشيفية

ارتفعت الأسهم في معظم البورصات الخليجية اليوم الثلاثاء، مع استمرار أسعار النفط قرب أعلى مستوياتها للعام، بينما صعدت البورصة المصرية مع عودة الصناديق الأجنبية إلى السوق.

وأبلت أسهم البتروكيماويات السعودية، بلاءً حسنًا ليصعد مؤشر القطاع 1,3 بالمئة محققًا مكاسب لخمس جلسات متتالية. وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0,6 بالمئة.

بينما قفز سهم اتحاد اتصالات "موبايلي" 4,6 بالمئة بعدما قالت الشركة إن المقرضين الذين لم يوافقوا في ديسمبر كانون الأول على التغاضي عن مخالفات لشروط الديون قد وافقوا الآن على ذلك.

وارتفع سهم أسمنت نجران 2,1 بالمئة بعدما أعلنت الشركة أن مجلس إدارتها وافق على إنشاء شركة تعدين جديدة لكن الأمر مازال يتطلب موافقة السلطات. ولم تذكر مزيدا من التفاصيل لكن تطوير قطاع التعدين أحد أركان خطة المملكة للإصلاح الاقتصادي.

كما صعد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 1,9 بالمئة في أكبر حجم تعاملات بنحو أربعة أسابيع مع قيام الصناديق الأجنبية بشراء الأسهم حسبما أظهرته بيانات البورصة.

وزاد سهم البنك التجاري الدولي أكبر بنك مدرج في مصر 1,6 بالمئة إلى 44,48 جنيه مصري. وسجل البنك في وقت سابق هذا الأسبوع زيادة 17 بالمئة في صافي الربح إلى 1,29 مليار جنيه "145,3 مليون دولار"، وقفز سهم المجموعة المالية هيرميس تسعة بالمئة،

وفي الأسبوع الماضي أعلنت الشركة عن خسارة صافية بلغت 128 مليون جنيه في الربع الأول من العام ويرجع ذلك بشكل كبير إلى إعادة تبويب حصتها في بنك الاعتماد اللبناني، لكن وحدة الأنشطة المصرفية الاستثمارية للشركة سجلت زيادة 18 بالمئة في صافي الربح إلى 79 مليون جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك