البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الحكومة: بدء تعافي النشاط التصديري المصري وخفض الواردات

شريف إسماعيل يترأس
شريف إسماعيل يترأس إجتماع اللجنة الإقتصادية

عقدت اللجنة الوزارية الاقتصادية بمجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم الأحد، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، وبحضور محافظ البنك المركزي ووزراء  لتخطيط، والتعاون الدولي، والتجارة والصناعة، والمالية، وقطاع الأعمال العام، والاستثمار.

وأكدت اللجنة، بحسب بيان لمجلس اللوزراء، أن الحكومة تدرك إدراكاً تاماً أن مواجهة التحديات الاقتصادية، وضبط الاختلالات الاقتصادية يعتبر أولوية قصوى لبناء اقتصاد قوى وتحقيق الاستدامة المالية المدعومة بثقة المؤسسات والمستثمرين المحليين والأجانب.

وأشارت إلى أن الاقتصاد المصري لا يزال يمر بتحديات داخلية وخارجية كبيرة، وهو ما يتزامن مع تباطؤ معدلات النمو العالمية وهو ما يزيد من الأعباء على الدول الناشئة والنامية، وتضع ضغوط على أسعار الصرف بها، بالإضافة إلى زيادة تكلفة التمويل من الأسواق العالمية.

وذكرت اللجنة، أن الحكومة تقوم بتنفيذ برنامجها الذي أقره مجلس النواب في الشهر الماضي، ويتضمن خطة متكاملة وطموحة لضبط المسار الاقتصادي تشمل حزمة من الاصلاحات الهيكلية التي ستساعد على تحسن مؤشرات الاقتصاد الكلي بما يساهم في زيادة معدلات النمو والتشغيل وخفض نسبة عجز الموازنة والدين للناتج المحلى وتحسن مؤشرات القطاع الخارجي.  

وأوضحت أن المؤشرات المبدئية لشهر أبريل 2016 تشير إلى بدء تعافي النشاط التصديرى وخفض الواردات، وكذلك بدء تنفيذ إجراءات تسجيل المصانع التي تؤدي إلى دخول المنتجات ذات الجودة العالية فقط وزيادة الجمارك على مجموعة من سلعة، والعمل على السيطرة على التهريب، وكذلك تطبيق الأسعار الاسترشادية بشكل دقيق، مما ساهم أيضاً في خفض الاستيراد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك