البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

نقابة الصحفيين ترفع المعاش الشهري لأعضائها 150 جنيهًا

نقابة الصحفيين -
نقابة الصحفيين - أرشيفية

اتخذ مجلس نقابة الصحفيين، عدة قرارات تتعلق بالموضوعات العاجلة والخدمية التي تخص أعضائها، وتركزت حول القروض الحسنة، وقروض الزواج، ورفع قيمة المعاش الشهري، ومشروع العلاج.

ووافق مجلس النقابة، في اجتماعه اليوم السبت، على رفع قيمة "القرض الحسن" المخصص للحالات الطارئة من 3 آلاف إلى 5 آلاف جنيه، ورفع قيمة القرض الحسن المخصص لحالات الزواج الحديث من 3 آلاف إلى 10 آلاف جنيه، استجابة لطلبات عدد من أعضاء الجمعية العمومية.

وقرر المجلس، تشكيل لجنة لوضع قواعد الصرف وفحص الطلبات المقدمة قبل عرضها على المجلس، وتضم السكرتير العام وأمين الصندوق ومقرري لجنتي الرعاية الاجتماعية والإسكان، فضلًا عن قرار المجلس برفع قيمة المعاش الشهري بقيمة 150 جنيهًا، اعتباراً من معاش يوليو المقبل، وتشكيل لجنة برئاسة أمين الصندوق لدراسة سبل تنمية الموارد فيما يخص المعاشات وتأمين زيادتها بطريقة منتظمة.

وبلغ حد استفادة الصحفيين المشتركين بمشروع العلاج، بعد القرار الأخير إلى 20 ألف جنيه كحد أقصى تكميلي،  بدلاً من النسبة الحالية 15 ألف جنيه، وزيادة الحد الأقصى العادي إلى 12 ألف جنيه، بدلاً من النسبة الحالية 10 آلاف جنيه، على أن يراعى تطبيق 50 % من الزيادة بداية من أول يوليو المقبل، بالإضافة إلي دراسة زيادة موارد المشروع من الاشتراكات بداية من العام المقبل2017.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك