البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

تعرف على مخاطر امتناع أطفالك عن تناول الخضراوات

الأطفال - صورة أرشيفية
الأطفال - صورة أرشيفية

 كشف بحث بريطاني حديث، أن واحدًا من كل خمسة أطفال في سن عامين لم يتناولوا أي خضراوات أبدًا، وهو ما أظهرته شكاوى متكررة من معظم الأمهات.

وأشار البحث المبني على استطلاع واسع النطاق للرأي، إلى أن بعض الآباء سئموا من هذا الصراع اليومي مع أطفالهم في محاولة لإقناعهم بتناول الخضراوات، فتوقفوا عن المحاولة في الأساس.

ونتيجة لذلك، تشير التقديرات إلى أن أكثر من 30 ألف طفل في بريطانيا لا يحصلون على أي حصة من الخضراوات الموصى بها يوميًا، وهي خمس حصص.

ووفقًا لصحيفة الديلي ميل البريطانية، أنه إذا كانت مشكلة الطفل في عدم تناول الخضراوات قصيرة الأمد، فمن غير المرجح أن تسبب له أي ضرر، أما الرفض طويل الأمد لتناول نظام يحتوي على الكالسيوم والبروتين والفيتامينات والمعادن والألياف فيمكن أن يعرقل النمو.

ويمكن لنقص الكالسيوم، الموجود بالحليب والخضراوات الورقية، أن يضعف العظام، أما نقص فيتامين ( ب ) فيسبب مشاكل في الأعصاب، فضلًا عن أضرار نقص فيتامين ( أ ) ، الموجود بالجزر وخضراوات أخرى، على النظر.

وأظهر الاستطلاع أن واحدًا من كل خمسة أطفال في سن الثانية يرفضون بشكل دائم تناول الخضروات، وهو ما يعني أن أكثر من ربع الآباء يقضون ساعات طويلة في محاولة إقناع أطفالهم بتجربة تذوق الخضراوات.

وينصح القائمون على البحث بإدخال مجموعة متنوعة من الخضراوات على طعام الطفل خلال مراحل الفطام الأولى، لأن هذا الأمر يرتبط بزيادة تقبله لتناول الأطعمة في مراحل لاحقة من طفولته، كما يوصي الباحثون الآباء بالصمود وتحمل رفض أطفالهم للخضراوات وعدم التخلي عن إقناعهم بتناولها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك