البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بعد غياب 5 سنوات.. "حجازي" تعلن انعقاد مجلس أمناء الإذاعة والتليفزيون

اتحاد الاذاعة والتليفزيون
اتحاد الاذاعة والتليفزيون - صورة أرشيفية

أعلنت صفاء حجازي، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، عن انعقاد الاجتماع الأول لمجلس أمناء الاتحاد الأسبوع المقبل، بتشكيله الجديد والذي لم ينعقد منذ عام 2011، وتعطلت معه الكثير من البنود التي عرقلت سير العمل بقطاعات الاتحاد.

وأضافت حجازي، في بيان لها، أن تعديل هذه السياسات المالية يهدف إلى تقليل الاعتماد على الدولة في توفير مرتبات العاملين وضخ موارد مالية لتطوير المحتوى الإعلامي المقدم للمواطن المصري والعربي.

وقالت حجازى إن ماسبيرو يزخر بالكفاءات والخبرات وسوف أحقق معهم وبهم تطوير ملموس في المحتوى الإذاعي والتليفزيوني، مؤكدة على أن حرفية ومهنية ووطنية أبناء ماسبيرو كفيلة بتقديم إعلام وطني يزيد من الوعي الوطني بأهمية وخطورة المرحلة التي تمر بها مصر.

وتابعت حجازي أنها تسعى للتنسيق مع رؤساء قطاعات الاتحاد، وبالتعاون مع شركات الانتاج الخاصة في سباق مع الزمن لإعداد خريطة رمضانية تتضمن برامج ومسلسلات بمختلف تنوعاتها تتناسب مع الشهر الفضيل وتحظى برضا المشاهد المصري.

في سياق متصل، أمرت حجازي بصرف علاوة الـ10 % للعاملين بقطاعات الاتحاد المختلفة، اعتباراً من الشهر الجاري والتي تأخر صرفها لنحو عام وكان قد صدر بها قرار جمهوري في يوليو 2015، وذلك بعد أن طلبت من القطاع الاقتصادي تدبير الموارد المالية ذاتياً لصرف هذه العلاوة.

ومن المقرر أن يبحث المجلس كافة البنود المتأخرة والمتعلقة بسير العمل بقطاعات اتحاد الإذاعة والتليفزيون، كما سيناقش المجلس عدداً من المقترحات الغير تقليدية لتعظيم الموارد الاقتصادية للاتحاد من خلال البحث عن مُسوقين جُدد للاعلانات، ومناقشة تعديل بعض السياسيات المالية بما يحقق موارد مالية إضافية للاتحاد، وفقاً للقانون 13 إجراء التعديلات في اللوائح المالية والإدارية ووضع السياسات والاستراتيجيات الإعلامية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك