البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"شكري": السلام المستدام يبدأ قبل نشوب النزاعات وتبني استراتيجيات وقائية

سامح شكرى خلال إلقاء
سامح شكرى خلال إلقاء كلمتة

ألقى السفير سامح شكري وزير الخارجية، صباح اليوم الخميس، كلمة مصر أمام اجتماع الأمم المتحدة لمناقشة جهود استدامة بناء السلام وتقييم الآليات والتحديات والفرص التي تواجه جهود الأمم في بناء السلام في إفريقيا.

وتضمنت الكلمة استعراض الجهود التي قامت بها مصر من خلال "مركز القاهرة لتسوية النزاعات وحفظ السلام في إفريقيا" في إظهار أهمية البعد الإقليمي والملكية الوطنية لجهود بناء وحفظ السلام، والتأكيد على أن السلام المستدام يبدأ من قبل نشوب النزاعات ومن خلال تبني استراتيجية وقائية شاملة تحول دون وقوع النزاعات والصراعات، وتقتضي بناء شراكات كاملة مع الشركاء المحليين من حكومة وقطاع خاص ومجتمع مدني، فضلاً عن أهمية توفير التمويل اللازم لدعم جهود بناء السلام.

وأضاف المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم الخارجية، أن "شكري" استعرض الدور الهام التي تضطلع به الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية، والتي تنخرط بشكل مباشر في دعم جهود التنمية والبناء المؤسسي بكافة ابعادهما في الدول الإفريقية.

كما أكد شكري أيضاً على ضرورة أن تتركز جهود بناء السلام الدولية على معالجة جذور وأسباب النزاعات المختلفة وليس فقط التعامل مع مظاهرها، وأشار في هذا الإطار إلى المبادرة التي طرحتها مصر أمام الإتحاد الإفريقي بإنشاء مركز إفريقي لإعادة الإعمار والتنمية لمراحل ما بعد النزاعات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك