البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

أسعار النفط ترتفع بـ 3% عقب إعلان هبوط المخزونات الأمريكية

النفط ـ صور أرشيفية
النفط ـ صور أرشيفية

قفزت أسعار النفط بنحو 3%، اليوم الأربعاء، بعد إعلان الحكومة الأمريكية، أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة، هبطت بشكل غير متوقع للمرة الأولى منذ مارس الماضي، وهو ما جاء في ظل قلق المستثمرين بالفعل من تعطل الإمدادات في كندا ونيجيريا.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، في تصريحٍ، إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة تراجعت بمقدار 3,4 مليون برميل في الأسبوع الماضي، مقابل توقعات المحللين بزيادة قدرها 714 ألف برميل وبيانات أولية، أمس الثلاثاء، من معهد البترول الأمريكي، أظهرت ارتفاعا قدره 3,5 مليون برميل.

من جانبه قال دومينيك تشيرشيلا، الخبير لدى معهد إدارة الطاقة في نيويورك: "إن تقرير إدارة معلومات الطاقة، سرعان ما اعتبر عامًلا ايجابيًا، حيث جاء الانخفاض مساويًا تقريبًا للزيادة التي ذكرها معهد البترول الأمريكي".

وعززت أسواق النفط مكاسبها بعد إعلان البيانات، وصعد خام القياس العالمي مزيج برنت، بـ 1,45 دولار، ما يعادل 3,2%، إلى مستوى 46,97 دولار للبرميل.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، بنسبة 1,25% إلى مست 45,91 دولار للبرميل.

وصعد خام برنت، وخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، في وقتٍ سابق، بعد إعلان شركة "شل"، إغلاق خط أنابيب بينما حاولت شركات طاقة كندية إعادة تشغيل منشآت تسبب إغلاقها في وقف إمدادات تتجاوز المليون برميل يوميًا، بعد حريق هائل في منطقة الرمال النفطية في ألبرتا.

وقال معهد البترول الأمريكي، أمس الثلاثاء إن مخزونات الخام الأمريكية، ارتفعت بواقع 3,45 مليون برميل، إلى مستوى 543,1 مليون برميل في الأسبوع، الذي انتهى في 6 مارس الماضي، وهي مخزونات تكفي لسد الطلب العالمي على الخام لنحو أسبوع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك