البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

عضو بـ"اللوردات البريطاني": حريصون على تنمية علاقات استراتيجية مع مصر

طارق قابيل خلال لقائه
طارق قابيل خلال لقائه بنائبة مجلس اللوردات البريطاني

أكد المهندس طارق قابيل - وزير التجارة والصناعة أن ضخ المزيد من الاستثمارات الأوروبية المباشرة وإصلاح العجز في الميزان التجاري بين مصر والاتحاد الأوروبي هما السبيل لإحداث نقلة نوعية في العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر ودول الاتحاد خلال المرحلة القريبة المقبلة ،لافتا إلى حرص مصر على تعزيز علاقاتها الاقتصادية المشتركة مع الجانب الأوروبي باعتباره أحد أهم الشركاء التجاريين لمصر.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بالبارونة إليزابيث سيمون عضو مجلس اللوردات البريطاني والوفد المرافق لها حيث تناول اللقاء بحث تنمية العلاقات الاقتصادية المشتركة بين مصر وبريطانيا من ناحية وبين مصر والاتحاد الأوروبي من ناحية اخري .

وقال الوزير إن مصر تسعى جاهدة لخلق مناخ جاذب للاستثمار حيث تبنت الحكومة منظومة إصلاحات إقتصادية شملت إجراء تعديلات في بعض التشريعات واستحداث تشريعات جديدة للقضاء على البيروقراطية التي تقف عائق أمام جذب الاستثمارات سواء المحلية او الاجنبية، مشيراً في هذا الصدد إلى القرارات التي وافق عليها مجلس الوزراء مؤخراً الخاصة بالتراخيص الصناعية وسجل المستوردين.

وأشار قابيل إلى أن مصر واجهت صعوبات بالغة خلال السنوات الخمس الماضية خاصة فيما يتعلق بحربها ضد الإرهاب، مؤكداً أن هذا هو الوقت المناسب الذي يجب أن يثبت فيه الشركاء دورهم في مساندة مصر خاصة وأن مصر تمثل حجر الزاوية في تحقيق الاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

ولفت الوزير إلى أن الوزارة بصدد الانتهاء من وضع استراتيجية متكاملة لتنمية وتطوير قطاعي الصناعة والتصدير تستهدف الارتقاء بقدرات وإمكانات القطاعات الصناعية المصرية وتحديد الميزة التنافسية لكل قطاع الأمر الذي يسهم في مضاعفة الصادرات المصرية إلى مختلف الأسواق الخارجية.

ومن جانبها أشارت البارونة اليزابيث سيمون - عضو مجلس اللوردات البريطاني، حرص بلادها على تنمية علاقاتها الاستراتيجية مع مصر باعتبارها أحد أهم الدول المحورية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، مؤكدة أن تحقيق السلام بمنطقة الشرق الأوسط مرتبط ارتباط وثيق باستقرار وأمن مصر

وأكدت حرص بلادها على تنمية علاقاتها التجارية مع مصر وأيضا مع باقي دول الاتحاد الأوروبي خاصة في ظل منظومة الاصلاحات التي يشهدها الاقتصاد المصري وكذا فرص الاستثمار الواعدة التي تم الاعلان عنها وبصفة خاصة بمنطقة قناة السويس.

وفي هذا الصدد أشارت سيمون إلى أهمية بدء المحادثات الخاصة باتفاقية التجارة الحرة العميقة بين مصر والاتحاد الأوروبي والتي من شأنها تدفق وإنسياب حركة التجارة بين مصر ودول الاتحاد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك