البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

البورصة تتجاهل حادث "حلوان" وتربح 900 مليون جنيه

البورصة المصرية -
البورصة المصرية - صورة أرشيفية

تجاهلت البورصة المصرية، لدى إغلاق تعاملات اليوم الأحد، حادث "حلوان" الإرهابي، لتسجل مؤشراتها ارتفاعًا جماعياً مدعومة بعمليات شراء انتقائية على الأسهم الكبرى والقيادية والصغيرة والمتوسطة من قبل صناديق الاستثمار والمؤسسات المالية المصرية والأجنبية.

وربح الرأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 900 مليون جنيه ليبلغ مستوى 9,407 مليار جنيه وسط تعاملات بلغت نحو 2,1 مليارجنيه.

ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية "إيجي اكس 30" بنسبة 32,0 في المائة، ليبلغ مستوى 7,7571 نقطة، كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، إيجي اكس 70، بنحو 51,0 في المائة ليبلغ مستوى 89,369 نقطة، شملت الارتفاعات مؤشر إيجي اكس 100، الأوسع نطاقًا والذي زاد بنحو 46,0 في المائة ليبلغ مستوى 43,781 نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة: إن التعاملات بدأت على تراجع نسبي في مستهل جلسة التداول لكنها سرعان ما تماسكت وتراجعت القوى البيعية مع ظهور عمليات شراء من المؤسسات وصناديق الاستثمار المصرية والأجنبية على أسهم منتقاه في قطاعات الشركات الكبرى وأيضا الصغيرة والمتوسطة خاصة تلك التي ترتبط بشأنها أنباء إيجابية متوقعة.

وقال أحمد عبدالحميد العضو المنتدب بشركة وثيقة لتداول الأوراق المالية، إن السوق أظهرت قوتها متجاهلة حادث حلوان الإرهابي، مشيرًا إلى أن شرائح كبيرة من المستثمرين لديهم ثقة في قدرة الأجهزة الأمنية على التعامل مع مثل تلك الأحداث مستقبلاً وعدم تكرارها.

وأضاف أن الأنباء الإيجابية التي أعلنت في الأيام الماضية سواء المتعلقة بزيادة الاحتياطي النقدي أو الودائع الدولارية المرتقبة عزز من صمود السوق اليوم وتعافيه، متوقعًا استمرار تعافي السوق ليستهدف المؤشر على المدى القصير مستويي 7600 و7700 نقطة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك