البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

كندا تتجه إلى رفع العقوبات عن "بيلاروسيا"

جون بيرد وزير خارجيه
جون بيرد وزير خارجيه كندا

أعلنت وزارة الخارجية الكندية أن هناك اتجاهاً داخل الحكومة الكندية لرفع العقوبات المفروض على بيلاروسيا، والمفروضة منذ عام 2006.

وأوضحت وزارة الخارجية الكندية، في بيان بثه مركز "كندا نيوز سنتر" الإخباري على موقعه الإلكتروني اليوم الأحد، أن إدارة الشئون الدولية بالوزارة "من منطلق التزام حكومة كندا بإعادة التفاعل الدبلوماسي مع المجتمع الدولي، واستجابة للتطورات الإيجابية في "بيلاروسيا"، سوف تشرع في تفعيل عملية تنظيمية تهدف إلى شطب بيلاروسيا من قائمة المراقبة، التي أعدتها الحكومة الكندية لضم البلدان التي ترى ضرورة فرض رقابة على حركة التصدير أو نقل سلع أو تكنولوجيا منها أو إليها، وهو ما يعني بالتالي رفع العقوبات التي كانت مفروضة عليها منذ 14 ديسمبر 2006.

وأفادت الخارجية الكندية أن بيانها في هذا الشأن جاء متفقًا مع الإجراءات التي اتخذتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي منذ أكتوبر الماضي.

وإلى جانب ذلك، تعهدت الوزارة بأن كندا ستواصل مراقبة تطورات الأوضاع في بيلاروسيا وسوف تعمل مع الحكومة هناك من أجل تعزيز حقوق الإنسان وترسيخ المعايير الديمقراطية واحترام حقوق المجتمع المدني.

جدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي وبعض دول الغرب كانت قد فرضت عقوبات على بيلاروسيا عام 2006 بسبب الاضطرابات التي شهدتها الأوضاع السياسية هناك قبيل الانتخابات الرئاسية وقتها واعتبروا أن الحكومة البيلاروسية متهمة في انتهاكات ضد المعايير الديمقراطية وحقوق الإنسان والحريات السياسية في بيلاروسيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك