البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

القومي للبحوث يتعاون فلكياً مع الصين وماليزيا

المركز القومي للبحوث
المركز القومي للبحوث - صورة أرشيفية

أعلن الدكتور حاتم عودة، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عن توقيع عدة اتفاقيات علمية مع عدد من الدول المختلفة لتبادل الخبرات التكنولوجية، خلال الفترة المقبلة، للتعرف على آخر ما وصل إليه العلم في علم الفلك والزلازل وغيرها من المجالات العلمية بالمعهد.

وقال "عودة" في تصريح له، إنه من المقرر أن يغادر في وقت لاحق اليوم الأحد، على رأس وفد علمي رفيع المستوى إلى العاصمة الماليزية "كوالالمبور" لتوقيع مذكرة تفاهم بين المعهد وجامعة العلوم بماليزيا.

وأوضح أن الوفد العلمي يضم كلا من الدكتور جاد القاضي، أستاذ الجيوفيزياء التطبيقية والبيئية منسق العلاقات الدولية بالمعهد، والدكتور هشام عيد موسى، أستاذ الزلازل المساعد بالمعهد.

وقال إن مذكرة التفاهم ستتضمن في بنودها تبادل الخبرات والزيارات العلمية بين الجانبين وتوسيع آفاق التعاون بينهما، إلى جانب استحداث اتفاقية تعاون ثنائي بما يعود بالنفع للمعهد وجامعة العلوم الماليزية.

من جانبه، أشار أيمن نادي، رئيس قسم الإعلام بالمعهد، إلى أنه من المقرر أن يسافر غدًا الإثنين، وفد آخر رفيع المستوى برئاسة الدكتور أبو العلا أمين محمد، أستاذ الزلازل ورئيس المعهد السابق ونائب رئيس المعهد للعلاقات العلمية والثقافية إلى العاصمة الصينية بكين لتجديد التعاون العلمي والبحثي واستحداث اتفاقية تعاون بين المعهد والأكاديمية الصينية للعلوم في تخصصات المعهد المختلفة.

ولفت إلى أنه سيتم خلال الزيارة، التي سيشارك فيها الدكتور رأفت الشافعي فتح الباري، رئيس مركز الزلازل الإقليمي بأسوان التابع للمعهد، دراسة تأثير البحيرات الصناعية على النشاط الزلزالي وذلك من خلال التعاون البحثي بين الجانبين والاستفادة من الطفرة التي وصلت إليها الصين في تصنيع أجهزة الرصد الزلزالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك