البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

الغرف التجارية: أكثر من 1500 مستثمر زاروا مصر خلال 3 أسابيع

الغرفة التجارية -
الغرفة التجارية - صورة أرشيفية

قال الاتحاد العام للغرف التجارية إن أكثر من 1500 مستثمر زاروا مصر خلال ال ـ3 أسابيع الماضية، موضحًا أنه تم توقيع عدد من اتفاقات خلال الفترة الماضية، مع أكثر 300 شركة سعودية، و280 شركة ومستثمر فرنسي، و250 شركة ومستثمر ألمانية، و120 شركة تشيكية، وأكثر من 100 شركة بوسنية.

وأكد الدكتور علاء عز الأمين العام للاتحاد، خلال اجتماع اتحادي الغرف التجارية المصرية والجزائرية مع وفد من رجال الأعمال، اليوم الخميس، أن العلاقات المصرية الجزائرية، تتميز بعمقها وتميزها على المستوى السياسي، ونسعى أن تصل العلاقات الاقتصادية إلى مستواها، مشيرًا إلى أن هناك العديد من المجالات التجارية والاستثمارية والزراعية، التي يمكن من خلالها تدعيم وفتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين.

وأضاف أننا نعمل على إنشاء خطوط ملاحة مباشرة بين مصر والجزائر، كما يتم طرح منطقتين لوجستيتن جزائرتين بمحور قناة السويس، وإقامة مشروعات من خلال الشركات الجزائرية، إضافة إلى إنشاء 3 مصانع جديدة في مرحلة التنفيذ حاليًا، التي من المتوقع دخولها حيز الإنتاج نهاية العام الجاري.

وأوضح عز أن قرارات البنك المركزي المصري الخاصة بتعديل سعر الصرف الأجنبي، لها آثار إيجابية للجانب الجزائري، مشيرا إلى أنها ستعطي أسعار منافسة للمستهلكين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك