البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

النفط يتراجع بسبب زيادة غير متوقعة في مخزونات الخام الأمريكية

النفط - صورة أرشيفية
النفط - صورة أرشيفية

تراجعت أسعار النفط عن مكاسبها الأولية، اليوم الأربعاء، بعد أن أظهرت بيانات حكومية أن مخزونات الخام الأمريكية سجلت زيادة أكبر من المتوقع الأسبوع الماضي، لتسجل مستوى قياسيًا مرتفعًا جديدًا.

وأشارت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الأربعاء، إلى أن مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة، التي تسجل مستويات قياسية منذ يناير، شهدت زيادة بلغت 2,8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 29 إبريل الماضي، في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى ارتفاع قدره 1,7 مليون برميل. وسجلت مخزونات البنزين أيضا زيادة مفاجئة.

وأنهت عقود الخام الأمريكي لأقرب استحقاق، جلسة التداول مرتفعة 13 سنتًا، أو ما يعادل 0,30% لتسجل عند التسوية 43,78 دولار للبرميل، في حين أغلقت عقود خام القياس العالمي "مزيج برنت" منخفضة 35 سنتًا أو 0,78%، إلى 44’62 دولار للبرميل.

وهبطت عقود البنزين 1,17% إلى 1’4925 دولار للجالون، بعد أن أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، زيادة مفاجئة في مخزونات وقود السيارات.

وبلغت خسائر برنت أكثر من 5%، منذ أن سجل أعلى مستوى له هذا العام الجمعة، مع تضرره من تزايد الإنتاج من دول منظمة أوبك، وعلامات على تباطؤ اقتصادي في الولايات المتحدة وآسيا، وارتفاع الدولار الأمريكي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك