البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"قابيل": عقد اللجنة الاقتصادية المصرية الامارتية منتصف العام الجاري

طارق قابيل وزير التجارة
طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أنه يجرى حاليًا الإعداد لعقد اللجنة الاقتصادية المصرية الامارتية المشتركة والتي تستهدف تعزيز الشراكة التجارية والاستثمارية بين البلدين، خلال النصف الثاني من العام الجاري، لافتًا إلى أنه من المقرر أن يعقد بالتزامن مع أعمال اللجنة، منتدى أعمال مشترك يشارك فيه عدد كبير من الشركات المصرية والإماراتية، لاستعراض الفرص المتاحة لتنمية الاستثمارات المشتركة بين الجانبين.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي أجراها الوزير، أمس الثلاثاء، خلال لقائه بسلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الاماراتي بدبي، وذلك ضمن سلسلة اللقاءات التي عقدها الوزير خلال زيارته لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي شملت لقاءات مع عدد من رؤساء كبري الشركات الإماراتية.

وقال قابيل، إن جلسة المباحثات تناولت مستجدات الأوضاع الاقتصادية في المنطقة العربية والدولية والخطوات التي تتخذها الحكومتين المصرية والإماراتية، للتعامل مع هذه المستجدات علي المديين القصير والطويل، فضلًا عن جهود الجانبين في تنمية وتعزيز العلاقات التجارية والصناعية المشتركة.

وأشار إلى حرص الحكومة المصرية على تهيئة بيئة ومناخ الأعمال في مصر، من خلال تطبيق خارطة طريق اقتصادية تشمل إصلاحات في المنظومة المالية والضريبية وترشيد الدعم مع مراعاة البعد الاجتماعي، إلى جانب تطوير منظومة التشريعات المنظمة للأنشطة الاقتصادية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك