البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

ارتفاع أسعار النفط عقب انخفاضها على مدار يومين

النفط - صورة أرشيفية
النفط - صورة أرشيفية

استقرت أسعار النفط ، اليوم الأربعاء، بعد تراجعها على مدى يومين متتاليين، بسبب مخاوف من أن يؤدي تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي وارتفاع الإنتاج في الشرق الأوسط إلى زيادة تخمة المعروض العالمي.

وجرى تداول مزيج برنت خام القياس العالمي، في العقود الآجلة عند 45,02 دولار للبرميل، بزيادة 5 سنتات عن التسوية السابقة، وارتفع الخام الأمريكي 11 سنتا إلى 43,76 دولار للبرميل.

وجاء استقرار الأسعار يوم الأربعاء، بعد جلستين متتاليتين هبط فيهما برنت بنحو 7%، فيما تراجع خام "غرب تكساس الوسيط" 5% تقريبًا، مقارنة مع مستوياتهما في نهاية إبريل الماضي، بسبب زيادة الإنتاج في الشرق الأوسط وظهور مؤشرات جديدة على التباطؤ الاقتصادي في آسيا.

وتراجع إنتاج النفط الأمريكي، من الذروة التي بلغها في الصيف الماضي عند 9,6 مليون برميل يوميًا، إلى نحو 8,9 مليون برميل يوميًا حاليًا، بما أدى لأكبر موجة إفلاس تشهدها الشركات الأمريكية في تاريخها.

وبرغم تراجع الإنتاج ارتفعت مخزونات الخام الأمريكي بمقدار 1,3 مليون برميل يوميًا في الأسبوع المنتهي يوم 29 إبريل الماضي، إلى 539,7 مليون برميل، وفقًا لبيانات معهد البترول الأمريكي وهو ما يكفي لتلبية الطلب العالمي لأسبوع تقريبًا، فإن الطلب القوي على المنتجات المكررة خفض مخزونات الوقود والديزل وزيت التدفئة.

وفي الشرق الأوسط، من المتوقع زيادة الصادرات العراقية في إبريل الماضي، إلى 3,4 مليون برميل يوميًا، فيما قد يعود الإنتاج السعودي إلى 10,5 مليون برميل يوميًا. وتضاعفت الصادرات الإيرانية تقريبًا منذ بداية العام الجاري لتقترب من مليوني برميل يوميًا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك