البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وفد الكونجرس الأمريكى يزور منطقة الأهرامات ومتحف مركب خوفو

الأهرامات - صورة
الأهرامات - صورة أرشيفية

قام مايكل ماكول رئيس لجنة الأمن القومى بمجلس النواب الأمريكى، على رأس وفد يضم عددًا من أعضاء الكونجرس الأمريكى، بزيارة منطقة الاهرامات الأثرية حيث أعرب الوفد عن انبهاره بالحضارة المصرية القديمة وبعبقرية بناء الأهرامات.

من جانبه قال حسين عبد البصير مدير عام منطقة آثار الهرم، في تصريح صحفي، اليوم، إنه استقبل أعضاء الوفد الأمريكى وعائلاتهم الذين حرصوا فور وصولهم للقاهرة على زيارة منطقة الأهرامات، حيث استمعوا إلى شرح مفصل عن تاريخ المنطقة وأهم المعالم الأثرية بها.

وأشار المركز الإعلامى لمنطقة آثار الهرم، إلى أن وفد الكونجرس الأمريكى حرص على زيارة الهرم الأكبر "خوفو "، وأبو الهول، ومنطقة البانوراما، ومتحف مركب خوفو، حيث أعربوا عن سعادتهم بزيارة أهم منطقة أثرية فى العالم ، كما التقطوا صورا تذكارية.

وكان السيناتور ماكول، قد وصل صباح اليوم إلى القاهرة على رأس وفد يضم عددًا من أعضاء الكونجرس وكبار المساعدين فى زيارة لمصر تستغرق 3 أيام يبحث خلالها دعم التعاون ومواجهة التنظيمات الإرهابية.

ومن المقرر أن يلتقى ماكول - خلال زيارته - مع عدد من كبار المسئولين لبحث دعم علاقات التعاون بين مصر والولايات المتحدة وآخر تطورات الوضع فى المنطقة خاصة الأزمات فى سوريا واليمن وليبيا ومواجهة التنظيمات الإرهابية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك