البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"الآثار": افتتاح متحفي ملوي والآتوني يجعل المنيا من المقاصد السياحية العالمية

خالد العناني وزير
خالد العناني وزير الآثار

قال خالد العناني وزير الآثار، إن الوزارة تعمل، خلال الفترة القادمة، على دفع الأعمال الجارية في جميع المتاحف ومنها المتحف الأتوني بمنطقة شرق النيل بالمنيا، ومتحف ملوي الذي تعرض للسرقة والنهب، مؤكدًا أن مصر توجه، من خلال افتتاح تلك المتاحف، رسالة للعالم بأنها حريصة دومًا على الحفاظ على الحضارة والتراث الإنساني، وأنها لا زالت بلد الأمن والأمان.

جاء ذلك خلال تفقد وزير الآثار، اليوم السبت، يرافقه طارق نصر محافظ المنيا، أعمال التطوير بالمتحف الآتوني، وأضاف أنه من الضروري افتتاح المراحل التي تم الانتهاء منها فعليًا في المتحف الآتوني، وليس من الضرورة افتتاح المتحف بأكمله.

وأشار إلى أن هناك مساحات واسعة في المنطقة المحيطة بالمتحف يمكن استغلالها بشكلٍ جيد من خلال إقامة قاعات ومتنزهات، وطرحها على المستثمرين، ويمكن من خلالها تعريف الزائرين والمواطنين بكل المعلومات حول المتحف والقيمة الأثرية، إلى جانب استقبال وخدمة الزائرين والسياح لتكون خدماتها على مستوى راق يليق بالمنطقة، وتحديد أماكن لعرض المنتجات الخاصة بالمحافظة.

وأكد الوزير إن متحف ملوي سيتم افتتاحه خلال أسابيع قليلة، لافتًا إلى أن المنيا تتمتع بالعديد من المقومات السياحية المتنوعة، حيث تضم عصور تاريخية متعددة، وأنه عقب افتتاح المتحف الآتوني ومتحف ملوي سيكونان من أهم المقاصد السياحية على مستوى العالم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك