البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس المصلحة : 200 مليار جنيه حصيلة الضرائب حتى اليوم

عبد المنعم مطر رئيس
عبد المنعم مطر رئيس مصحلة الضرائب

أعلن عبد المنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب تحقيق 200 مليار جنيه من حصيلة المبيعات والدخل حتى اليوم، الخميس، مقارنةً بتحقيق 215 مليار جنيه فى 30 أبريل 2015، مضيفًا أن المصلحة تسعى إلى تحقيق زيادة 15% بنهاية شهر أبريل لتصل الحصيلة إلى 225 مليار جنيه.

وأضاف مطر، خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن حصيلة موسم الإقرارات الضريبية، أن عدد الإقرارات الضريبية سجل زيادة طفيفة مقارنة بالعام الماضي لتحقق 2,125 مليون مقارنة 2,102 مليون إقرار، خلال الفترة المماثلة خلال العام الماضي، موضحًا أن إقرارات ضرائب الأشخاص الطبيعيين حققت 2,.2 مليار جنيه مقابل 2 مليار فقط خلال الفترة المماثلة خلال العام المالي الماضي.

أما إقرارات الأشخاص الاعتبارية، فقد أوضح مطر أن عددها سجل اليوم 180 ألف و800، وهو ما حقق 7 مليارات جنيه، فيما سجل العدد إقرارات العام الماضي 200 ألف إقرار وحققت حينها 4,5 مليار جنيه فقط.

كما أضاف مطر أن المستهدف الضريبي للعام المالي الجاري هو 342 مليار جنيه، وهو ما تسعى مصلحة الضرائب إلى تحقيقه بحلول نهاية العام المالي الجاري.

وأوضح أنه تم فتح 400 ألف ملف جديد في ضريبة الدخل، و22 ألف ملف جديد في ضريبة المبيعات، مضيفًا أن هؤلاء المسجلين الجدد يساهمون في التوسع الأفقي وتوسيع القاعدة الضريبية، وأكد مطر على إعادة تفعيل الحصر التقديري للمجتمع الضريبي التي توقفت في وقتٍ سابق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك