البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

البنتاجون يهدف لكبح التدخين داخل الجيش الأمريكي

مبنى البنتاجون الأمريكي
مبنى البنتاجون الأمريكي - صورة أرشيفية

أصدر أشتون كارتر وزير الدفاع الأمريكي إرشادات جديدة تهدف إلى خفض استخدام التبغ داخل الجيش، تتضمن زيادة أسعار السجائر في القواعد العسكرية لتتماشى مع أسعار السوق المحلي.

وتتضمن الارشادات أيضا تقليل المناطق التي يسمح فيها بإستخدام التبغ، وتوسيع أماكن حظر التدخين في المناطق التي يتردد عليها الأطفال، كما نشرت تفاصيل السياسة الجديدة في مذكرة مؤرخة في الثامن من أبريل اطلعت عليها وكالة "رويترز" يوم الثلاثاء.

وقال مسؤول بالبنتاجون متحدثا شريطة عدم نشر اسمه إن الجيش الأمريكي سيرفع أسعار السجائر لتأخذ في الحسبان الضرائب التي تدفع في المجتمعات المحلية ولا تفرض داخل القواعد العسكرية.

وأبلغ المسؤول "رويترز" أن مسؤولين بالجيش الأمريكي يجتمعون الآن لمناقشة سبل تنفيذ الارشادات الجديدة التي وصفها "كارتر" في مذكرته.

وامتنعت شركة رينولدز توباكو كومباني عن التعقيب لكن هارولد بي. ويمر رئيس جمعية الرئة الامريكية قال في بيان إن هذه خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح.

وتسامح الجيش بل وشجع أحيانا استخدام التبغ بسبب اعتقاد خاطيء بأنه يهديء الجنود أثناء تعاملهم سواء مع المخاطر أو حالات الملل في نوبات العمل، وجرى توزيع السجائر كجراية ميدانية حتى منتصف عقد السبعينات من القرن الماضي.

ويكلف استخدام التبغ الجيش الأمريكي حوالي 1.6 مليار دولار سنويا في صورة إنتاجية مفقودة، ونفقات الرعاية الصحية المرتبطة بمشاكل الجهاز التنفسي، وأمراض القلب، وأمراض أخرى، وفقا لبيانات وزارة الدفاع، وسط توقعات أن يقفز الرقم إلى 19 مليار دولار على مدى السنوات العشر القادمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك